الاثنين، 20 مايو 2013

«إخوان» #ليبيا: لن نتقدم بمرشح لرئاسة المؤتمر الوطني

طرابلس - أ ش أ صرح محمد صوان، رئيس حزب العدالة والبناء الليبي، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين الليبية، اليوم الاثنين، بأن الحزب لن يتقدم بمرشح لرئاسة المؤتمر الوطني.

وقال صوان، إن الدكتور محمد المقريف، رئيس المؤتمر الوطني الليبى العام، لم يتقدم باستقالته من منصبه حتى الآن.. مضيفا أن قانون العزل السياسي الليبي الجديد ربما يشمله.

وأكد أن حزبه لا ينوي التقدم بمرشح لرئاسة المؤتمر في حال تقدم المقريف باستقالته، موضحا أن المرشح لابد أن يكون من أعضاء المؤتمر الوطني المنتخبين من الكتل السياسية الليبية به.

وقال إن النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني الدكتور صالح المخزوم من حزب (العدالة والبناء)ونحن نكتفي بهذا ، ونرغب في أن تتمكن الكتل السياسية الليبية الأخرى والمستقلون داخل البرلمان من بالدفع لمرشح خاص بها لرئاسة المؤتمر.

وحول وجود أخطاء في مسودة قانون العزل السياسي في ليبيا والتى تم إقرارها حسبما أعلن أعضاء الكتلة السياسية لتحالف القوى الوطنية أمس في مؤتمر صحفي ومطالبتهم بإجراء تحقيق في الأمر.. قال صوان "من حق أي شخص الطعن في أي تغيير في نسخة مسودة القانون"، موضحا أن الأمر برمته تم على الهواء مباشرة عبر وسائل الإعلام ولكن لا أظن أن هناك تعديلا جوهريا.
 
الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق