الاثنين، 6 مايو 2013

#ليبيا تباين وجهات نظر الكتل السياسية بشأن إقرار قانون العزل السياسي


أجواء لبلاد– علا الشويهدي- محمد عاشور- أعربت عديد الكتل السياسية داخل المؤتمر الوطني عن تفاؤلها بنتيجة التصويت على مسودة قانون العزل السياسي، فيما تحفظ البعض على طريقة التصويت والمسودة التي تم عرضها.
واتهم عضو المؤتمر الوطني عن كتلة تحالف القوى الوطنية توفيق الشهيبي، النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني جمعة عتيقة بـ"تغيير طريقة التصويت من كونها (فقرة فقرة إلى مادة مادة)، مرجعا السبب وراء عدم اتفاق أعضاء الكتلة على التصويت بنعم على مسودة القانون، إلى التغيير الأخير الذي طرأ على طباعة المسودة.
من جهته عبر المتحدث باسم كتلة العدالة والبناء نزار كعوان، عن رضى أعضاء الكتلة عن النتيجة النهائية للتصويت، منوها إلى أن المؤتمر الوطني تحمل مسؤولياته تجاه هذا الملف الشائك.
فيما قال عبد الوهاب القايد لأجواء لبلاد، إن كتلة الوفاء لدماء الشهداء التزمت بحضورها الإيجابي في جلسة اليوم، مشيرا إلى أن العديد ممن طالهم القانون من أعضاء المؤتمر هم "متفائلون بمستقبل تأثيره الإيجابي".
من جانبه اعتبر عضو المؤتمر الوطني عن كتلة "الرأي المستقل" محمد المنفي، أن كتلته كانت الوحيدة التي لم تبد الكثير من الخلاف حول مواد القانون، موضحا أنه من سنة القانون أن يظلم البعض في سبيل تحقيق العدالة.
الأمر الذي أرجعه عضو المؤتمر عن كتلة يا بلادي فوزي عقاب، إلى الصعوبة التي واجهت أعضاء المؤتمر في وضع معايير أو استثناءات بحق كل من مارس الحياة السياسية في النظام السابق.
يذكر أن المؤتمر الوطني العام كان قد أقر في وقت سابق من جلسة يوم الأحد، مسودة قانون العزل السياسي بمائة وأربعة وستين صوتا، فيما صوت خمسة من النواب ضد القانون وتغيب حوالي عشرون عضوا عن حضور جلسة التصويت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق