الأربعاء، 15 مايو 2013

6 إصابات جديدة بفيروس #كورونا القاتل في #السعودية

يعيش سكان المنطقة الشرقية في السعودية خصوصا في محافظة الأحساء على وقع تزايد الإصابات بفيروس كورونا القاتل والشبيه بالسارس.

"أنباء موسكو"
وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الثلاثاء، أنه تم رصد ست إصابات جديدة بفيروس كورونا الشبيه بالسارس في المملكة حيث أدى هذا الفيروس إلى وفاة 15 شخصا.

وقالت الوزارة في بيان "أنه إلحاقا لبياناتها السابقة وفي إطار المتابعة المستمرة والتقصي الوبائي لفيروس كورونا فقد تم تسجيل حالتي إصابة جديدة مؤكدة في المنطقة الشرقية للممارسين الصحيين حيث يتلقيان العلاج ويخضعان للرعاية الطبية اللازمة".

وكانت الوزارة أشارت في وقت سابق إلى أربع حالات في المنطقة نفسها حيث أحصي معظم الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس.

وأوضحت الوزارة أنه "حرصاً منها على توفير المعلومات المحدثة عن فيروس كورونا فيمكن للمواطنين والإعلاميين والمهتمين الإطلاع على موقع الوزارة على الإنترنت الذي يتم تحديثه أولا بأول".

ووجهت الوزارة عددا من النصائح والإرشادات الطبية للمواطنين والمقيمين للتوعية الصحية بهذا الفيروس والتقليل من احتمالات الإصابة به ونصحت بالرجوع إليها عبر موقع الوزارة على الإنترنت.

وكانت منظمة الصحة العالمية أفادت في حصيلتها الأخيرة عن تسجيل 34 حالة في العالم بينها 18 حالة وفاة.

وما زالت منظمة الصحة العالمية لا تملك معلومات كافية عن طرق انتقال المرض بين البشر، كما أوصت بتوخي الحذر إزاء هذا الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي وهو قريب من مرض السارس الذي أثار الرعب قبل عشر سنوات عندما انتشر في شرق آسيا وأدى إلى وفاة 800 شخص.

وفيروسات كورونا مجموعة واسعة النطاق من الجراثيم قادرة على التسبب بعدد من الأمراض لدى البشر من الإنفلونزا العادية إلى السارس.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق