الثلاثاء، 7 مايو 2013

#الصين تعلن وفاة 4 أشخاص #بانفلونزا_الطيور ليرتفع اجمالي الوفيات إلي 31

قالت السلطات الصحية الصينية إن أربعة اشخاص اخرين توفوا بسلالة جديدة لانفلونزا الطيور ليرتفع العدد الاجمالي للوفيات بفيروس (إتش7إن9) الغامض إلي 31 بينما حدثت اصابتان جديدتان بالمرض ليصل عدد الاصابات إلي 129.
وعلى اساس تحليل البيانات التي قدمتها السلطات الصحية الصينية يوم الاثنين فان اثنتين من الوفيات الاربع الجديدة كانتا في اقليم جيانجسو الشرقي والثالثة في اقليم انهوي في وسط البلاد والرابعة في اقليم زشيانج في الشرق.
ولم تقدم الحكومة مزيدا من التفاصيل بشان الضحايا.
وأفادت السلطات الصحية بحدوث اصابتين جديدتين بالمرض في اقليم فوجيان الساحلي الشرقي. وبعد ان تركز الي حد كبير في المنطقة حول العاصمة التجارية شنغهاي إمتد الفيروس الي فوجيان في اواخر ابريل.
وقالت منظمة الصحة العالمية التي مقرها جنيف انه لا يوجد دليل على أن السلالة الجديدة لانفلونزا الطيور -التي رصدت لاول مرة في مرضى في الصين في مارس- يمكنها أن تنتقل بسهولة بين البشر.
وأكد علماء صينيون أن سلالة (إتش7إن9) انتقلت الي الانسان من الدجاج. لكن منظمة الصحة العالمية قالت إن 40 بالمئة من الاشخاص الذين اصيبوا بها يبدو انهم لم يخالطوا الطيور.
وقال رئيس المراكز الامريكية للسيطرة على الامراض والوقاية منها إن السلالة الجديدة لانفلونزا الطيور في شكلها الحالي لا يمكن ان تثير وباء.. لكنه اضاف انه لا يوجد ضمان بانها لن تتحور وتسبب وباء خطيرا.
المصدر:وال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق