الاثنين، 8 أبريل 2013

#طرابلس « راقب ضغطك» شعار وزارة الصحة خلال إحيائها لليوم العالمي للصحة

أحيت  وزارة الصحة بالتعاون مع كلية العلوم بجامعة طرابلس  ومنظمة الصحة العالمية والمركز الوطني لمكافحة الأمراض أمس اليوم العالمي للصحة  بحضور حشد من الأطباء والمختصين في الوقاية من الأمراض ومكافحة المخدرات
 وأوضح الدكتور « أنور ناصر فرج الله» من قسم التوعية والتثقيف في وزارة الصحة في كلمة له أن اليوم العالمي للصحة الذي يحتفي به العالم منذ سنة 1948 يخصص كل عام لكيفية التعامل ومقاومة مرض معين عن طريق مختلف وسائل التوعية والتواصل مع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة .
 ولفت الدكتور « فرج الله» إلى أن وزارة الصحة ستقيم بهذه المناسبة ولأول مرة تظاهرة رياضية كبرى « ماراثون»  يستهدف المساعدة في تخفيف ضغط الدم والتي سيتخللها توفير أجهزة قياس للضغط بصورة مجانية .. مشيرا إلى أنه تم تعميم هذا البرنامج على جميع مكاتب التثقيف الصحي في مختلف المناطق الليبية  .
وبدوره أوضح عميد كلية التقنية الطبية الدكتور « عبدالوهاب الذيب» أن مرض ضغط الدم يصاب به المتعلم وغير المتعلم .. مبينا أن تجاهل هذا المرض يؤدي إلى تفاقمه لدى المريض به  .. وقال نحن نسعى إلى التواصل مع وزارة الصحة.
وقال الدكتور (بدر الدين النجار) مدير عام  المركز الوطني لمكافحة الأمراض إن المركز هو أحد المكونات الرئيسة لوزارة الصحة يختص بالدرجة الأولى بوضع الخطط والاستراتجيات الوطنية وبرامج المكافحة وتعزيز الصحة .
وأشار إلى أن دور المركز يتركز في توعية المواطن عن طريق وسائل الإعلام إلى جانب مجلة السارة التي تصدر عن المركز وكذلك العديد من ورش العمل والمحاضرات التي يقيمها المركز .
ولفت في هذا الصدد إلى أن المركز لديه مكتب خاص بالصحة المدرسية يقوم حاليا بالفحص الشامل للطلبة في أغلب المؤسسات التعليمية إلى جانب دوره في توزيع النشرات والمطويات الشهرية لتوعية طلاب وتلاميذ المدارس  .
ليبيا الجديدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق