الأربعاء، 10 أبريل 2013

#ليبيا أكبر المانحين للمجلس الوطني السوري

Untitled
ذكرت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية أن ليبيا تعد المانح الأكبر للمجلس الوطني السوري المعارض حيث تقدم له أكثر من نصف الدعم المالي الذي يحصل عليه والذي يصل إجمالية إلى 40.4 مليون دولار.
وأشارت الصحيفة  في عددها الصادر اليوم الثلاثاء إلى أنه من المعروف أن الدول الخليجية النفطية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وقطر يدعمون بشكل خاص المعارضين السوريين ضد الرئيس بشار الأسد ونظامه ولكن على عكس جميع التوقعات فإن ليبيا في مرحلة ما بعد الثورة تأتى على رأسها ما نحى المجلس الوطني السوري.
وأضافت “لوفيجارو” أنه وفقا لوثيقة أرسلتها إدارة المجلس الوطني السوري في الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر المنصرم إلى أمانتها العامة فإن نصف المبالغ التي حصل عليها المجلس من المانحين منذ بداية تشكيله تأتى من ليبيا التي قدمت حتى الآن ما يقرب من 20.3 مليون دولار للمجلس.
وأوضحت الصحيفة الفرنسية انه ووفقا للوثيقة ذاتها فإن دولة قطر قدمت للمجلس السوري 15 مليون دولار والإمارات العربية المتحدة 5 ملايين.
مضيفة أن الوثيقة التي تشمل ست صفحات تتضمن المصروفات التي قام بها المجلس الوطني والتي بلغت 29.7 مليون دولار خصص 89 بالمائة منها للمساعدات الإنسانية والاغاثية خاصة في محافظات حلب ودمشق وحمص وحماه بالإضافة إلى دعم اللاجئين السوريين في الأردن والعراق وتركيا ولبنان.
 
اخبار ليبيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق