الثلاثاء، 9 أبريل 2013

مسئول بالخارجية: الانتهاكات ضد #المصريين في #ليبيا فردية

القاهرة - أ.ش.أ
قال السفير على العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، إن المصريين العائدين من ليبيا نفوا أن يكونوا تعرضوا لعمليات تعذيب هناك.

وطالب العشيري، أمام اجتماع لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى، التي ناقشت أوضاع المصريين في ليبيا المصريين في ليبيا، الذين تعرضوا لأي انتهاكات من توثيق هذه الانتهاكات حتى نستطيع أن نخاطب بها السلطات الليبية.

وأوضح العشيري، أن وقائع الكنيسة المصرية في ليبيا، تعكس لنا أن الدولة الليبية لا تمارس هذه الانتهاكات ضد المصريين وإنما وقائع الانتهاكات هي وقائع فردية.. وقال يجب أن نحافظ على علاقتنا بليبيا ولا نخسر هذه العلاقة.

من جانبه، قال يوسف الشرقاوي مساعد وزير الخارجية، إنه تم الاتفاق مع ليبيا على منح شركات المقاولات المصرية أولوية في إعادة إعمار ليبيا نظرا لما تتمتع به مصر من إمكانيات مادية وبشرية مطالبا الإعلام بأن يساهم في تدعيم العلاقات المصرية الليبية.

ودعا الشرقاوي، مجلس الشورى إلى تشكيل لجان شعبية لزيارة ليبيا ودعم العلاقات مشيرا الى أنه زار ليبيا برفقة المستشار حسن ياسين المتحدث الرسمي للنيابة العامة، وقام بزيارة سجن تاجورة المحتجز فيه المصريون وتبين أنهم يعاملون معاملة جيدة، وطلب من وزير العدل الليبي والنائب العام الليبي سرعة الإفراج عنهم فى أقرب وقت.

وأضاف أنه بالنسبة لأحوال المصريين في ليبيا، والذين يعانون من الممارسات التعسفية فإن هذا الملف في أولويتنا، ونسعى جاهدين بالتعاون مع السلطات الليبية لحل مشكلاتهم.

وطالب اللواء عادل جعفر مسئول جهاز الأمن المصريين، بالتوجه للسفارة الليبية للتأكد من التأشيرات التي يحصلون عليها أنها غير مزورة.
الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق