الثلاثاء، 5 مارس 2013

عمارات “الضمان” #بطرابلس آيلة للسقوط… والسكان يصرخون: “حياتنا مهددة، ألسنا ليبيون؟

“نرجوكم التدخل العاجل والسريع لحل مشاكلنا”… بهذه الجملة استهل سكان عمارات الضمان (الأستديوهات)الواقعة خلف مستشفى الخضراء بمنطقة أبوسليم بالعاصمة طرابلس صرختهم على أمل أن تصل إلى آذان الحكومة.
وأوضح،السكان، مأساتهم الحالية، بالقول، “نحن نسكن في عمارات قديمة جداً وآيلة لسقوط وهذه العمارات (الأستديوهات) صغيرة جداً جداً عبارة عن حجرة وحمام ومطبخ وهي غير صالحة لسكن العائلات بتاتاً”.
ويضيف، السكان، في رسالة بعثوا بها لقورينا الجديدة، “ونتيجة لصغر هذه الأستديوهات أضطر كثيراً من السكان إلى زيادة بناء حجرات أخرى ملاصقة لهذه العمارات، وأيضاً تم تقسيم الممرات الموجودة في العمارات إلى حجرات”.
وتبعوا بالرسالة يقولون، “باعتبار أن هذه العمارات قديمة جداً، فهي معرضة للسقوط في أي لحظة  وأيضاً تلك الزوائد العشوائية أثرت على مسارات المجاري، مما نتج عنه مشاكل كبيرة في المجاري وتلوث واسع أدى إلى انتشار القوارض وبأعداد كبيرة”.
ويصف، الأهالي، مأساتهم قائلين،”أصبحت الحياة في هذه (الأستيوهات) أشبه بالانتحار… إنها لا تطاق بل أصبحت جحيماً”.
ويقول، الأهالي، “لقد ناشدنا المسؤولين في النظام السابق والمسؤولين الحاليين، لكن دون جدوى… لم يأت أحد حتى لزيارتنا وتفقد أحوالنا… نحن نعيش حياة مزرية بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى… أطفالنا تعرضوا للكثير، وحتى الكبار تعرضوا للكثير من الأمراض”.
ويضيف، الأهالي، “نحن نعيش مأساة حقيقية… هل يعقل أن تعيش أسرة مكونة من أربع أو خمس أوستة أفراد أو أكثر في حجرة واحدة قديمة جداً… والله هذا غير عادل في بلد تزخر بالكثير من الثروات الطبيعية… ونحن نرى أعضاء المؤتمر الوطني العام يتمتعون بعلاوة سكن عالية… هل هم وعائلاتهم ليبيون، ونحن لسنا ليبيون؟! لماذا الدولة لا تمنح لنا قطع أراضي وتعطينا قروضا للبناء أو يتم تعويضنا حتى نستطيع شراء قطع أراضي ومن تم نتقدم للمصرف للحصول على قرض بناء؟
قورينا الجديدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق