الأحد، 17 مارس 2013

#ليبيا انعقاد الملتقى الأول لمؤسسات المجتمع المدني #بالجفرة

هون - انعقدت بقاعة الحرية بمدينة هون اليوم السبت أعمال الملتقى الأول لمؤسسات المجتمع المدني بالجفرة تحت رعاية مركز دعم مؤسسات المجتمع المدني بوزارة الثقافة. وحضر فعاليات الملتقى الذي أقيم تحت شعار "معا لترسيخ ثقافة المجتمع المدني" عدد من أعضاء المجلس المحلى الجفرة، ورؤساء المجالس التسييرية بهون وودان والفقهاء، والمسؤولين والمندوبين عن الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالجفرة.
وأكدت كلمات المجلس المحلي الجفرة ومكتب وزارة الثقافة والمجتمع المدني واللجنة التحضيرية للملتقى على أن أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في توعية المواطن والمجتمع بصفة عامة بحقوقه وواجباته في بناء دولة القانون والمؤسسات.
وأشار المتحدثون إلى المسؤوليات التي تقع على عاتق هذه المؤسسات في النهوض لبناء الوطن ومتابعة وتقويم الجهات الرسمية وترسيخ مفهوم حقوق الإنسان والتعريف بالمواطنة، ومسؤوليات أخرى كثيرة يجب ان تضطلع بها مؤسسات المجتمع المدني في عملية بناء الدولة.
وناقش المشاركون في هذا الملتقى في حوار مفتوح دور مؤسسات المجتمع المدني وآفاق عملها، واللوائح والقوانين وإجراءات التأسيس والمعوقات التي تواجهها، وكيفية أن انضوائها فى اتحاد قوى فاعل يستطيع أن يلعب دوره بشكل كامل في إطار أهداف ثورة 17 فبراير باعتبارها أحد مكونات الدولة الحديثة.
واتفقت مؤسسات المجتمع المدني بالجفرة -التي يصل عددها إلى قرابة (30) جمعية ومؤسسة ونادي اجتماعي - على عقد الملتقى القادم نهاية الشهر الجاري لتقدم خلاله الخطوات العملية لتأسيس تجمع جديد يضم كافة هذه المؤسسات في كيان موحد. وحث المشاركون في الملتقى الجمعيات غير المسجلة رسمياً للمسارعة بالإجراءات من أجل التأسيس والإشهار وكذلك إعادة النظر في المؤسسات السابقة لتؤسس في ظل أهداف الثورة..
المصدر: وال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق