الأحد، 17 مارس 2013

#ليبيا وزارة العمل والتأهيل: برامج تدريب لبناء القدرات وتطويرها

قالت مدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة بوزارة العمل والتأهيل ربيعة عمار إن وزارتها تعلن عن الشروع في وضع برامج تدريب لبناء القدرات وتطويرها والتأهيل في كل المجالات وفقاً لمنهجية علمية مدروسة، وآلية تضمن اختيار من هم جادين في بحثهم عن فرصة حقيقية للعمل، والراغبين في تطوير قدراتهم للمشاركة في بناء ليبيا بالمرحلة القادمة.
وأضافت “عمار” إن برامج الوزارة يستهدف المسجلين بمنظومة الباحثين عن عمل من خريجي الجامعات والمعاهد العليا و ذوي المؤهلات المتوسطة و غير الحاصلين على شهادات تعليمية، مشيرة إلى أن الوزارة ستباشر بوضع برنامج تفصيلي للفئات المستهدفة للتدريب بالداخل والخارج على أن تكون المرحلة الأولي من التدريب داخل ليبيا ولمدة تتراوح بين الشهر والثلاثة أشهر ومن ثم يتم فرز وترشيح الذين اجتازوا المرحلة، كل حسب تخصصه للمباشرة في المرحلة الثانية وهي الإيفاد لاستكمال التدريب بالتخصص داخل البلاد وخارجها.
وأوضحت المديرة بأن برامج الوزارة ستتركز على التدريب والتكوين المهني والفني لدعم الفئات المستهدفة لبناء وكسب المهارات في هذا المجال للاستجابة لمتطلبات سوق العمل وكذلك المرحلة القادمة من بناء وإعمار المشاريع القائمة والمستقبلية، و سيكون التركيز على التكوين المهني بالدرجة الأولي ليكون التدريب بالخارج مبني على مهنة محددة.
ولفتت إلى أن الوزارة ستتبنى دعم الخريجين من حيث الأدوات والإمكانيات اللازمة لمواصلة أعمالهم وانخراطهم في سوق العمل، منوهة إلى أن كل من قام بتقديم وثائق أو مستندات مزورة أو معلومات خاطئة سيستبعد من قائمة المرشحين للتدريب.
يشار إلى أن وزارة العمل والتأهيل ستشرع في تنفيذ برنامج التدريب خلال الأسبوع المقبل تحقيقا لتطلعات المواطن الليبي الباحث عن فرصة عمل، وعملاً وتعزيزاً لمبدأ العمل بأساليب علمية لتوفير الفرص أمام المواطنين الذين هم بحاجة إلى تأهيل وتدريب لغرض دخولهم سوق العمل.
المصدر: وزارة العمل والتدريب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق