الأحد، 10 مارس 2013

#العروسي : #ليبيا يشرفها استضافة المؤتمر العربي العاشر للطاقة

SAM_3017
اجتمع وزير النفط والغاز عبد البارئ العروسي، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالأمين العام لمنظمة الأوبك العباسي النقي والوفد المرافق له لمناقشة الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة لعقد المؤتمر العربي العاشر للطاقة نهاية العام القادم 2014.
وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النفط والغاز لـ”وكالة أنباء التضامن” أن العروسي أبلغ الأمين العام لمنظمة الأوبك دعمه الكامل للمنظمة.
وأكد العروسي أن ” ليبيا يشرفها استضافة المؤتمر العربي العاشر للطاقة على أرضها وستوفر الإمكانيات اللازمة لإنجاحه من استقبال وإقامة وزيارة للمناطق النفطية والأماكن السياحية في ليبيا”.
وأوضح العروسي أن المؤتمر سيعلن عنه في كافة وسائل الإعلام المحلية والعالمية، واصفاً إياه بالحدث الذي سيغير وجه ليبيا وإظهارها أمام الأشقاء العرب بوجهها الحقيقي بعد نجاح ثورة الـ 17 من فبراير.
وأضاف الوزير إن” المؤتمر ستشارك فيه منظمات المجتمع المدني الليبي والجامعات والشركات ذات العلاقة بورقات بحثية علمية ذات الصلة بجدول أعماله.
من جانبه وصف الأمين العام لمنظمة الأوبك العباسي النقي قرار استضافة ليبيا للمؤتمر بالقرار الصائب، مشيراً إلى التطور الكبير الذي وصلت إليه ليبيا بعد الثورة.
وأكد النقي أن” الدعوة ستوجه للدول الغير الأعضاء في المنظمة والمنظمات الدولية والخبراء من ذوي التخصص والاهتمام بمجال الطاقة للمشاركة في المؤتمر”، معرباً في الوقت نفسه عن امتنانه لاستضافة الوزير.
الجدير بالذكر أن الأمين العام لمنظمة الأوبك والوفد المرافق له يزور ليبيا هذه الأيام للاطلاع وتقييم الاستعدادات التي اتخذتها لاستضافة المؤتمر العربي العاشر للطاقة نهاية عام  2014 ،وزيارة عدد من المرافق والأماكن المعدة لذلك.
يشار إلى أن المؤتمر سيناقش أوضاع مصادر الطاقة في العالم العربي والاستفادة في التنمية المستدامة والتنسيق بين المؤسسات العربية ذات العلاقة بالطاقة بكافة أوجهه المختلفة في الدول الأعضاء.
وكالة أنباء التضامن – طرابلس – خـــــاص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق