الخميس، 14 مارس 2013

#مصر تتراجع في تقرير دولي حول السفر والسياحة

كشف التقرير الدولي حول التنافسية للسفر والسياحة عام 2013 عن تراجع مصر عشرة مراكز بالمقارنة مع مركزها عام 2011، فيما احتلت المركز الأخير من حيت الأمن.

"أنباء موسكو"
القاهرة ـ أشرف كمال

وأوضح التقرير الصادر عن "المنتدى الاقتصادي العالمي" أن مصر احتلت المركز 85 من حيث التنافسية السياحية على مستوى 140 دولة في العالم، ورجح التقرير أن سبب هذا التراجع يعود إلى استمرار حالة عدم الاستقرار السياسي، فيما جاءت مصر في المركز 140 من حيث الأمن.
وطبقا لهذا التصنيف فقد احتلت مصر المركز العاشر على مستوى منطقة الشرق الأوسط التي تصدرتها الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين.
وكما جاءت مصر متأخرة في معدل حوادث الطرق التي احتلت فيها المركز 135 من بين 140 دولة، والتكلفة الاقتصادية للجرائم والإرهاب ودرجة الاعتماد على الشرطة.
وقد احتلت كل من سويسرا وألمانيا والنمسا وأسبانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وسنغافورة، المراكز المتقدمة في التقرير الدولي حول التنافسية للسفر والسياحة.
وفي معرض تعليقه على التقرير، ذكر وزير السياحة السابق منير فخري عبد النور، خلال تصريحات صحفية، أنه لم يتوقع أن تحل مصر فى ترتيب الأسواق السياحية بعد اليمن، محذرا من كارثية وضع السياحة في مصر، بسبب الانطباع السيئ الذي تتناوله وسائل الإعلام المختلفة، مشيرا الى ضرورة تغيير هذا الانطباع سريعا مع وضع خطة محكمة من قبل هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة.
وأوضح أن شركات السياحة العالمية خسرت أموالا كثيرة في الوجهة السياحية المصرية بسبب سوء الأوضاع الأمنية، لذا قررت عدم العودة إلا بعد عودة الأمن .
وتجدر الإشارة الى أن "المنتدى الاقتصادي العالمي" منظمة دولية مستقلة تأسست عام 1971 وتتخذ من العاصمة السويسرية مركزا لها، ويعقد المنتدى بشكل سنوي بمدينة دافوس، في ظل مشاركة رسمية من الدول الجاذبة للسياحة. ويعتمد تقرير المنتدى حول  ترتيب الدول على الأمن والبيئة والصحة والبنية التحتية والتشريعات والقوانين الخاصة بالاستثمار والسياحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق