الأحد، 10 فبراير 2013

#محمد_البرادعي يمارس مهنة المحاماة رسمياً #بمصر

أصبح الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، محامياً بصفة رسمية، بعد أدائه اليمين القانونية أمام نقيب المحامين، أمس السبت، فيما تعالت هتافات ضد جبهة الإنقاذ وتم وصفها بجبهة الخراب، رافضين قيده.

"أنباء موسكو"
وقال البرادعي، رئيس حزب الدستور والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، انه فخور بقيده وانضمامه لنقابه المحامين، مضيفاً، عقب ادائه قسم المحاماة امام النقيب  سامح عاشور أمس، بمقر النقابة وسط القاهرة، ان والده كان محاميًا، وانه طوال عمره يعمل كمحامٍ، ووجد انه يجب حاليا ان ينضم لنقابه المحامين ليمارس المهنة ، لان كل القضايا الراهنة التي نتحدث عنها سواء اكانت سياسيه او غيرها مرتبطة بالمحاماة". بحسب صحف مصرية.

وقال نقيب المحامين، ان انضمام "البرادعي" اضافه قوية للنقابة، ويعيد دور والده الدكتور مصطفي البرادعي، نقيب المحامين الاسبق، والذي كان احد رموز وشيوخ مهنة المحاماة.

ولم يرحب عدد من المحامين بوجود البرادعي بالنقابة، وهتفوا ضد جبهة الإنقاذ ووصفها بجبهة الخراب، رافضين قيده. علما بان أغلبية الأعضاء  ينتمون لـ"الاخوان المسلمون.

وسخر عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من انضمام الدكتور محمد البرادعي، لنقابة المحامين ، وأرجعوا أسباب انضمامه للاستفادة من خدمات التأمين الصحي التي تقدمها النقابة في مستشفى الدمرداش، بالإضافة إلى رحلات المصايف التي تنظمها النقابة لبلطيم ورأس سدر، وقال آخرون انه يريد الاستفادة من معارض الأجهزة المنزلية التي تنظمها النقابة.

وذكر فريق ثالث أنه يريد الاستفادة من نص المادة (٧٨) من قانون مزاولة مهنة المحاماة والتي تنص على أنه "لا يجوز تفتيش المحامي أثناء مزاولة عمله ولا تفتيش مكتبه أو حجزه إلا بعد إبلاغ النقيب ليحضر أو يوفد من ينتدبه من أعضاء المجلس"

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق