الأحد، 10 فبراير 2013

#فن #امريكا اليوم.. حفل محتشم لتوزيع جوائز #غريمي

يحدد مصير جوائز غريمي في دورتها الخامسة والخمسين في حفل منتظر يجمع نخبة عالم الفن بأمريكا اليوم مع التشديد على الحشمة في اللباس في هذه المرة.

"أنباء موسكو"
ويتركز اهتمام عشاق الموسيقى على اختلاف أطيافها حول  توزع أربع جوائز هي الرئيسة في حفل "غرامي" وهي جائزة أفضل تسجيل وأفضل أغنية وأفضل ألبوم وأفضل فنان جديد .
وفيما يخص الحفل المنتظر الليلة فقد كشفت بعص أسراره التنظيمية مثل مشاركة كيلي كلاركسون وديركس بنتلي وميراندا لامبيرت وفريق "ذي بلاك كيز" وفرقة البوب - روك فان" و"لومينيرز" و"مامفورد اند سونس" وفرانك أوشين وريانا وتايلور سويفت وكاري أنديروود وجاك وايت وأليشيا كيز و"مارون 5" وجاستن تيمبرليك الذي  فاز بست جوائز "غرامي حتى الآن  و المغني الشهير ستينغ الفائز بجائزة "غرامي" 16 مرة.
اما مقدمو الحفل فقد اختيروا ليكونوا نجوماً بحجم  بيونسي وجنيفير لوبيز وكاتي بيري ونيل باتريك هاريس وتيم ماكغراو وكيث أوربان، وسيتم تكريم ذكرى أسطورة السيتار الهندي رافي شانكار الذي رحل في ديسمبر/كانون الأول عام  2012 الفائت.
وفي هذا العام ارسلت قناة "سي بي إس" الأمريكية خطاباً إلى المدعوين لحضور حفل الافتتاح ليتقيدوا بالاحتشام فيما يخص لباسهم، وجاء في الطلب تأكيد على عدم إبراز الأماكن "الحميمية من الجسد" وكما الابتعاد عن الملابس الشفافة وعدم إبراز ماركات الملابس.
وفسر البعض توجيه هذا الخطاب كردة فعل بعد أن تم تغريم هذه القناة بمبلغ يقدر بـ 550 ألف دولار أمريكي بعد أن بثت الحادثة  التي كشف المغني جاستن تيمبرلايك عن صدر النجمة جانيت جاكسون خلال المباراة النهائية في العام 2004 لبطولة كرة القدم الأمريكة المعروفة بـ "سوبر بول" الا أنها تملصت من دفع المبلغ بعد أن كسبت دعوة الاستئناف.
ويتحدد الفائز بجائزة "غرامي" عن طريق التصويت السري لما يقارب 20 ألف عضو من لجنة التحكيم من الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم بالولايات المتحدة الأمريكية. وتم أول حفل لتوزيع الجوائز في الرابع من مايو/أيار من عام 1959  بهدف الترويج لفن الموسيقى بالولايات المتحدة الأمريكية بجميع ألوانه لتشمل 78 تصنيفاً ضمن 30 نوع موسيقي بدءاً بالموسيقى الكلاسيكية الى  البوب، والروك، والراب والبلوز والجاز والريغي وموسيقى الأطفال وغيرها .
ويتواجد السياسيون بين الحاصدين لجائزة "غراميي"، ففي عام 2003 استحقها آخر رؤساء الاتحاد السوفيتي مخائيل غورباتشوف مع الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون مع صوفي لورين عن "أفضل ألبوم  كلامي  للأطفال"، وفي عام 2008 استحق جائزة "افضل البوم كلامي" المرشح الرئاسي آنذاك باراك اوباما.
وأصحاب الأرقام القياسية بعدد جوائز "غرامي" هم الموسيقار جورج سولتي منتزعاً  31 جائزة بعد أن رشح لنيل  74 جائزة قبل رحيله عام 1997، أما أكثر مغني حصل على جوائز "غرامي" في ليلة واحدة هو ملك البوب الراحل  مايكل جاكسون في عام 1984 حينما فاز بـ 8 جوائز "غرامي" دفعة واحدة ولم يستطع أحد أن يحطم هذا الرقم إلى اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق