الاثنين، 21 يناير 2013

#بنغازى وزير الكهرباء يعقد محاضرة للتعريف بالفساد الحاصل من بعض إداريي الشركات التابعة له

محمد-محيريق
عقدت محاضرة، صباح اليوم، لوزارة الكهرباء تحت عنوان “أخلاق المهنة الهندسية” في مدينة بنغازي لتوضيح وتعريف الفساد الحاصل من قبل بعض إداريي شركات الكهرباء.
وقال وزير الكهرباء محمد امحيريق لـ”وكالة أنباء التضامن” إن “المحاضرة عقدت لشرح كيفية ممارسة المهنة ومحاربة فسادها بشكل عام، وأخلاقيات المهنة الهندسية بشكل خاص، وكيفية ممارستها بأخلاق وشفافية”، مشيرا إلى “ضرورة إنهاء العمل على أكمل وجه وفق ضوابط ومعايير للنهوض بالقطاع وإلا سيدخل الفساد والانحراف وستكون النتائج  غير مرضية”، مؤكدا أن الهدف من المحاضرة توعية الموظفين بالدرجة الأولى.
مهندسين-كهربئين
وأوضح امحيريق أن “الإشكاليات التي تواجه الوزارة بصفة عامة تتمثل في التضخم الوظيفي والترهل في الجهاز الإداري وضعف مستوى الإنتاجية مقارنة بالدول الأخرى، منوها إلى إلزام المستخدمين بمعرفة مهامهم وحقوقهم وواجباتهم للنهوض بالقطاع والعمل على أكمل وجه، مضيفا أن الوزارة حديثة وتعمل على إعادة الهيكلية بشكل عام وتعمل على إعادة العمالة والشركات التابعة لها للقيام بالعمل على أكمل وجه ورفع كفاءة العمل والإنتاج.
من جانب آخر… أشار امحيريق إلى أن انقطاع التيار الكهربائي سببه ما حدث من تضرر للشبكات خلال فترة الثورة، إضافة إلى توقف المشاريع التي كان من المفترض أن تكون جاهزة هذا العام، مضيفا إلى أن التيار الكهربائي لن ينقطع عن المواطنين إلا بعد عام آخر.
يشار إلى أن المحاضرة ألقاها وزير الكهرباء محمد محيريق وحضرها عدد من المهندسين والماليين والقانونيين في الشركة العامة للكهرباء.
وكالة أنباء التضامن – بنغازي _ أية أغا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق