السبت، 19 يناير 2013

#ليبيا تنفى انسحابها من معرض #القاهرة الدولى للكتاب

معرض
قال  رئيس اللجنة العليا المنظمة لمشاركة ليبيا في معرض القاهرة للكتاب إدريس المسمارى الجمعة، إن” ليبيا ستشارك في المعرض وهذا قرار اتخذ على مستوى رئاسة الوزراء الليبية ورئيس الوزراء.
 وأعرب المسماري أن” ليبيا تعتز بوجودها ضيف شرف لثاني أكبر معرض دولي للكتاب،نافياً كل ما أشيع من تصريحات عن إلغاء مشاركة ليبيا أو انسحابها.
وأكد المسمارى أن” ليبيا أصبحت دولة مؤسسات والدولة الليبية لم يخرج عنها أي تصريحات رسمية بعدم المشاركة وكل ما أشيع عن تصريحات بعدم المشاركة لا يمثل الدولة الليبية وما هو إلا أحاديث من بعض الشخصيات غير المسئولة على حد قوله.
وأضاف “في ليبيا الآن نعمل بكل جهد لنشارك في ظهور الوجه الثقافي الليبي في هذا العرس الثقافي الدولي بالشكل اللائق، وشرف لنا أن نكون ضيف شرف لمعرض القاهرة الدولي للكتاب
الجدير بالذكر أن عددا من المواقع والصحف العربية بثت خبر إيقاف الوفد الليبي المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب،الأمر الذي نفته مقرر لجنة الثقافة بالمؤتمر الوطني العام أسماء سريبة لـ”وكالة أنباء التضامن” ،مؤكدةً أن اللجنة  وجهت رسالة إلى وزير الثقافة لإعادة النظر في الوفد المشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب و لم تطلب من وزارة الثقافة إيقاف هذا الوفد.
وكالة أنباء التضامن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق