الأربعاء، 30 يناير 2013

#ليبيا #الشكماك: نقل المؤسسة الوطنية للنفط ليس من صلاحيات الوزير

قال وكيل وزارة النفط والغاز بالحكومة المؤقتة عمر الشكماك أمس الثلاثاء،إن” نقل المؤسسة الوطنية للنفط إلى بنغازي ليس من اختصاص وصلاحيات وزير النفط والغاز بالحكومة المؤقتة”.
وأوضح الشكماك لـ”وكالة أنباء التضامن” على هامش ملتقى بنغازي قاطرة اقتصادية أن” قرار نقل المؤسسة الوطنية للنفط إلى بنغازي القرار يدرس من قبل الحكومة والمؤتمر الوطني في ظل دراسات اجتماعية اقتصادية معدة بخصوص الموضوع”، مؤكداً إن وزارة النفط والغاز عقدت عدة لقاءات وحوارات مع اتحادات النفط والغاز ومنظمات المجتمع المدني بشأن عودة المؤسسة الوطنية للنفط إلى مدينة بنغازي.
وتابع أن مشروع دراسة نقل المؤسسة الوطنية للنفط إلى بنغازي لم يقدم للحكومة المؤقتة بعد.
وأكد الشكماك أن” المؤسسة الجديدة المزمع إنشائها في بنغازي تتوفر فيه العديد من الإيجابيات كون هذه المؤسسة ستهتم بالتصنيع والتكرير في كافة المدن الليبية”،مشيراً إلى أن كل ما يتعلق بالمؤسسة الجديدة من كوادر فنية والأنشطة المصاحبة لها ستمارس في مدينة بنغازي وبدوره سيفتح فرص عمل إضافية.
وأضاف وكيل الوزارة” أن هذا المقترح عرض من خلال لجنة الطاقة في المؤتمر الوطني العام وتمت الموافقة على المقترح من قبل الأعضاء،مؤكداً أنه تتم دراسة مشروع إصدار قرار وتنظيم النظام الأساسي له.
وكالة أنباء التضامن – بنغازي – نجاة الصرماني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق