الأربعاء، 30 يناير 2013

#الشكماك : وزارة النفط والغاز تدعم #بنغازي على المستوى الداخلي والخارجي

الشكماك
أكد وكيل وزارة النفط والغاز بالحكومة المؤقتة عمر الشكماك، أمس الثلاثاء، أن” وزارة النفط والغاز تدعم ملتقى بنغازي قاطرة اقتصادية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودعم بنغازي على المستوى الداخلي والخارجي”.
وأضاف الشكماك لـ”وكالة أنباء التضامن” أن وزارة النفط والغاز ستدعم الملتقى بالدرجة الأولى وذلك بتطوير صناعة التكرير والصناعات الكيماوية والبتروكيماويات وهذه هي استخدامات النفط الآن، منوهاً أن ليبيا تستورد الوقود والبنزين للاستهلاك المحلي في الوقت الحالي”.
وأوضح وكيل وزارة النفط والغاز أن” هذه الاستثمارات تفتح للقطاع الخاص جانب للاستثمار وكذلك شركاء من خارج ليبيامشيراً إلى أن الاستثمارات النفطية تكون مصاحبة لها عدة خدمات مثل نقل وصيانة وخدمات تموينية وهذه نتائج مصاحبة تمارس مع الخدمات النفطية”.
وأشار الشكماك أنه خلال شهر إبريل الماضي أقيمت ورشة عمل أشرفت عليها المؤسسة الوطنية للنفط،و شارك فيها العديد من المختصين ونتج عنها توصيات وقدمت لوزارة النفط والتخطيط والكهرباء والاقتصاد، وشكلت لجنة رئيسية ضمت مختصين في مجال النفط،موضحاً أن رئيس اللجنة قدم شرح تفصيلي للتوصيات الناتجة عن الورشة خلال الملتقى.
وكالة أنباء التضامن – بنغازي – جميلة عبدالرحمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق