الأربعاء، 30 يناير 2013

#ليبيا تأسيس اتحاد ثوار لمدينة #صبراتة

DSC00545
اجتمع عدد من ثوار مدينة صبراتة، أمس الثلاثاء، بمدرج كلية الهندسة في صبراتة للإعلان تأسيس اتحاد لثوار المدينة بحضور المجلس المحلي لصبراتة.
 وذكر مراسل “وكالة أنباء التضامن” أن ثوار صبراتة اعلنوا خلال اجتماعهم عن تأسيس اتحاد ثوار المدينة يكون ضمن مؤسسات المجتمع المدني ويهدف إلى إدماج الثوار في العمل الأهلي من أجل الانتقال من الثورة إلى الدولة.
 وأضاف المراسل أنه أعلن خلال الاجتماع عن النظام الأساسي للاتحاد وتعريف أعضاء الاتحاد بنصوص اللائحة الداخلية المنظمة للعمل في الاتحاد وفق التشريعات النافذة في عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية في ليبيا.
DSC00546
وأوضح رئيس الاتحاد كمال بلاعو لـ “وكالة التضامن” أن مؤسسة اتحاد ثوار صبراتة التي نسعى لتأسيسها تعمل على استيعاب الثوار وحل مشاكلهم وتصحيح بعض الأخطاء لبعض الثوار وإعطاء الصورة الحسنة للثوار  وكذلك رد المظالم، بالإضافة إلى تأهيلهم ومحاربة الفساد بكل أنواعه ودعم المصالحة الوطنية والحفاظ على الوحدة الوطنية وإرساء دولة القانون ودعم بناء مؤسسات الدولة.
 ولفت بلعو إلى أن الاتحاد وضع شروط للانضمام، مشيرا إلى أن تم أضافة شرطين على الشروط المتعارف عليها في
تأسيس الجمعيات والمؤسسات الأهلية وهي أن يكون من ثوار 17 فبراير وألا يكون قد تورط في أي عمل ضد ثورة 17 فبراير.
 وأشار المراسل إلى أن خلال الاجتماع تم اختيار رئيس الجمعية العمومية ولجنة المراقبة والتي تكونت من مراقب عام ومراقب مالي ومراقب قانوني فضلا عن اختيار رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والذي تم في اجتماع سابق.
وكالة أنباء التضامن – صبراتة – عبدالسلام كرير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق