الاثنين، 7 يناير 2013

#ليبيا #العرفي : كتلة تحالف القوى الوطنية ستنسحب من جلسات المؤتمر إلى حين تنفيذ مطالبهم

عضو المؤتمر الوطني - هناء العرفي
قالت عضو المؤتمر الوطني العام عن كتلة تحالف القوى الوطنية هناء العرفي، اليوم الاثنين، أن الكتلة انسحبت أمس من جلسة المؤتمر اعتراضاً على تأخر المؤتمر الوطني في البت بلجنة الستين رغم فوات المدة القانونية المحددة بالإعلان الدستوري.
وأكدت هناء العرفي لـ”وكالة أنباء التضامن” أن كتلة التحالف بالمؤتمر الوطني ستنسحب من حضور جلساته إلى حين تنفيذ مطالبهم المتمثلة بتعديل اللائحة الداخلية الخاصة بالمؤتمر، إذ أنه إلى هذه اللحظة لم يتم الاعتماد الكلي للائحة الداخلية.
وأضافت العرفي أن كتلة التحالف لن تحضر جلسات المؤتمر الوطني المقبلة إلا حين الاستجابة لهذه المطالب المتمثلة في الإسراع بإعداد حوار لصياغة الدستور أو إعداد الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، والاعتماد الكلي للائحة الداخلية للمؤتمر الوطني.
وأشارت عضو المؤتمر الوطني إلى أنها على يقين أن رئاسة المؤتمر ستنفذ هذه المطالب، لافتةً إلى أنه إذا لم يتم تنفيذها فإن رئاسة المؤتمر لا تسعى إلى إعداد هيئة تأسيسية لصياغة الدستور وتسعى إلى إطالة عمر المؤتمر، مشيرةً إلى أن التحالف يرفض إطالة عمر المؤتمر ونسعى إلى إتمام الفترة للمؤتمر الوطني العام لاستقبال برلمان ليبي جديد ورئيس للدولة.
يشار إلى أن تحالف القوى الوطنية يعتبر أكبر كتلة بالمؤتمر الوطني العام إذ يستحوذ على 39 مقعداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق