الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

#ليبيا بيان بنغازي انقلاب على الشرعية ويخدم أجندة ضد استقرار البلاد

أكدت منظمات المجتمع المدني الليبية في بنغازي استنكارها ما جاء في بيان رئيس المجلس المحلي ببنغازي المنتخب، ووصفته بـ"الانقلاب على الشارع والشرعية".
وأضافت المنظمات، خلال اجتماعها الطارئ اليوم الاثنين، أن المجلس المحلي تجاوز مسؤولياته كممثل لكل بنغازي، وأن ذلك يعتبر انقلابا على السلطات التشريعية والتنفيذية والناخبيين الليبيين أنفسهم بانحيازه لطرف ضد آخر، ليتجاوز بذلك دوره الخدمي لصالح أهداف سياسية خاصة تخدم أجندة لأطراف معينة لا تريد استقرار الدولة وبناء المؤسسات في ليبيا".
وأدانت منظمات المجتمع المدني الليبي أيضا الهجوم الذي وقع على مؤسسات الدولة الليبية الأمنية من الشرطة والبحث الجنائي مؤخرا، مطالبة بتوحيد الصف الوطني لبناء دولة المؤساسات لتكون ليبيا حاضنة للجميع بدون إقصاء لأحد تحت شعار دولة القانون وحقوق الإنسان.
كانت تنسيقية المجتمع المدني الليبي قد عقدت الأحد اجتماعا مع أعضاء المجلس المحلي لعرض البيان الخاص بالتنسيقية، التي طالبت بتخفيف حدة الاحتقان وتهدئة الأوضاع بسبب البيان الصادر عن المجلس، وإقالة اللجنة الأمنية في المجلس المحلي المكونة من مسؤولي الملف الأمني، وتوضيح ما تم بشأن الأوضاع الأمنية الأخيرة بالمدينة وكذلك دور المجلس في إدارة الأزمة الأخيرة وتوضيح مهام لجنة تقصي الحقائق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق