الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

#كلينتون مئات المارينز لحماية سفارات أميركا

أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء في رسالة إلى الكونغرس، مرفقة بتقرير حكومي بشأن الاعتداء على القنصلية الأميركية في بنغازي، بأن الولايات المتحدة سوف ترسل مئات المارينز الإضافيين لحماية البعثات الدبلوماسية الأميركية.

ووجهت لجنة تحقيق مستقلة انتقادات حادة إلى وزارة الخارجية عن أخطاء ممنهجة وعيوب في الإدارة و"قصور جسيم" للموقف الأمني أثناء الهجوم الذي تعرضت له البعثة الدبلوماسية الأميركية في مدينة بنغازي شرقي ليبيا في سبتمبر.
وخلص تقرير لجنة التحقيق أيضا أن رد الحكومة الليبية على الهجوم كان "قاصرا بشدة"، وانتقد الإدارة العليا في وزارة الخارجية الأميركية لفشلها في اتخاذ الإجراءات المناسبة للرد على مخاوف أمنية أثارها دبلوماسيون أميركيون في ليبيا.
وقالت كلينتون إنها تقبل النتائج التي توصلت إليها لجنة التحقيق، وأعلنت أنها أمرت بتغييرات واسعة النطاق لتعزيز أمن البعثات الدبلوماسية الأميركية في الخارج.
وفي رسالة إلى لجان بالكونغرس الأميركي قالت كلينتون إنها أصدرت تعليمات إلى وزارة الخارجية لتنفيذ توصيات لجنة التحقيق "بسرعة وبشكل كامل"، وحددت سلسلة خطوات تهدف إلى تحسين أمن المنشآت الدبلوماسية الأميركية.
وأضافت كلينتون أن الولايات المتحدة سترسل مئات من الحراس الإضافيين من مشاة البحرية لحماية المنشآت الدبلوماسية في الخارج، وستطلب مزيدا من الاموال لتحسين إجراءات الأمن، وستعين مسؤولا جديدا بوزارة الخارجية للإشراف على "المواقع التي تواجه تهديدا مرتفعا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق