الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

مقتل‏123‏ في روسيا‏ بسبب البرد..‏ والصين تسجل أدني درجات حرارة‏ عواصم ــ وكالات الأنباء‏:‏

لقي‏123‏ روسيا مصرعهم بفعل درجات الحرارة المنخفضة التي لم تعدها البلاد بتلك الحدة من قبل‏ إذ وصلت الي30 درجة مئوية تحت الصفر.
, . وكشف مصدر طبي ـ رفض ذكر اسمه ـ أنه منذ بداية البرد القارس في البلاد قبل عشرة أيام, لقي123 روسيا حتفهم, فضلا عن800 آخرين قابعيين في المستشفيات, من بينهم201 شخص وصلوا أمس الأول.
وتعد درجات الحرارة في روسيا التي سجلت30 درجة مئوية تحت الصفر في معظم أنحاء البلاد, ووصلت إلي60 درجة تحت الصفر في المناطق الشرقية من إقليم سيبريا منخفضة عن معدلاتها الطبيعية في روسيا بقرابة12 درجة سيليزية.
جاء ذلك في الوقت الذي شهدت فيه العديد من المناطق الصينية أدني درجات حرارة منذ عقود حيث هطلت الثلوج والأمطار خلال الأيام الثلاثة الماضية علي جنوب الصين التي وصلت إلي ما دون الثلاثين درجة مئوية تحت الصفر. وقال البيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية الصينية إن الثلوج المعتدلة حتي الكثيفة ستسقط علي الأجزاء الشرقية من جنوب غربي الصين, والنهر الأصفر وأودية نهر هوايخه ومناطق جنوب نهر اليانجتسي حتي الغد, وستضرب الأمطار المعتدلة حتي الغزيرة منطقة قوانجشي ذاتية الحكم لقومية تشوانج بجنوب غربي الصين ومقاطعة هونان بوسط الصين, وجيانجشي وتشجيانج في شرق البلاد, مع توقع هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق. وأشار البيان إلي أن الثلوج الكثيفة التي سقطت خلال الشهر الجاري كونت طبقة من الجليد علي الطرق في العديد من المناطق والمدن الصينية بما فيها العاصمة بكين, أدت إلي تفجر أنابيب المياه في العديد من المنازل في مدينة تشينجخه بالجنوب الصيني. وعن المناطق الشمالية لمقاطعة جيانجسو شرقي الصين, تم التحذير من موجة برد قارس, أما في مدينة شانغهاي, فقد بقي الجو باردا علي الرغم من سطوع الشمس وقد أصدر مركز شانغهاي للأرصاد الجوية تحذيرا من الصقيع.
علي صعيد متصل, حذر خبراء الأرصاد الجوية في الولايات المتحدة من هبوب عاصفة علي أجزاء كبيرة من البلاد خلال الأيام القادمة علي نحو قد يؤثر علي خطط ملايين الأمريكيين للسفر خلال عطلة عيد الميلاد.وقالوا أن العاصفة ستضرب شمال شرقي البلاد المكتظ بالسكان بنهاية الأسبوع, وتهدد الرياح والأمطار والثلوج المصاحبة للعاصفة الرحلات الجوية في مطارات نيويورك وفيلادلفيا وواشنطن. وفي الجنوب,حذر الخبراء من أعاصير محتملة غير معتادة علي الإطلاق في مثل هذا الوقت من العام, متوقعين أن تشهد جميع أنحاء المنطقة أيضا عواصف رعدية شديدة. وفي الفلبين, أصدرت السلطات الرسمية تحذيرات من فيضانات وانهيارات أرضية عبر المناطق الوسطي والجنوبية من البلاد مع تصاعد احتمالات تعرض البلاد للعاصفة الاستوائية وويكونج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق