الأربعاء، 10 فبراير، 2016

دولى- كرة قدم_فان غال غاضب بسبب مورينيو

أ ف ب: خرج المدرب الهولندي لويس فان غال عن طوره واجاب بغضب على اسئلة الصحافيين الذين امطروه بالأسئلة حول صحة ما قيل عن اتصال بين ادارة مانشستر يونايتد والمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المرشح لخلافته. وكان فان غال يمني النفس بمواجهة وسائل الاعلام بوضع افضل لو تمكن فريقه من المحافظة على تقدمه في موقعة الاحد امام مضيفه وغريمه تشلسي حامل اللقب في المرحلة الـ25 من الدوري الانكليزي الممتاز، الا ان الاسباني دييغو كوستا خطف هدف التعادل (1-1) لاصحاب الارض في الوقت بدل الضائع.
وخيم على هذه المواجهة ظل مدرب تشلسي السابق مورينيو الذي كان على اتصال بيونايتد عبر مدير اعماله جورجي منديز من اجل خلافة فان غال بحسب ما كشفت وسائل اعلام بريطانية وايطالية وحتى ان «سكاي ايطاليا» اكدت ان الاتفاق اصبح «قريباً جداً» بعد ان دخل فريق «الشياطين الحمر» الى هذه المواجهة على خلفية 3 انتصارات فقط في المراحل الـ12 السابقة. وكان بامكان فان غال ان يتنفس الصعداء ويبعد عنه موقتا شبح مورينيو لو تمكن يونايتد من تحقيق فوزه الرابع في المراحل الـ13 الاخيرة وفك عقدته في ملعب «ستامفورد بريدج» حيث لم يحقق سوى فوز واحد (3-2 في 28 تشرين الاول (اكتوبر) 2012) في زياراته الـ14 الاخيرة، لولا هدف دييغو كوستا الذي جنب فيه فريقه هزيمته الاولى امام غريمه في المباريات الثماني الاخيرة في الدوري.
وكان متوقعاً ان يتمحور المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد المباراة حول صحة ما قيل عن اقتراب وصول مورينيو الى «اولدترافورد» وقد سئل فان غال عن موقفه من عدم صدور اي نفي من ادارة النادي حول ما ذكرته وسائل الاعلام، فكان جوابه: «لماذا عليهم النفي؟ انا لا اتدخل ايضاً (في ما تتحدث عنه وسائل الاعلام). لماذا على النادي النفي عندما تختلقون انتم (وسائل الاعلام) الاخبار؟». وواصل: «لم تتحدثوا مع (النائب التنفيذي لرئيس النادي) اد وودوارد او (مالكي النادي) عائلة غلايزرز، انتم تخترعون الاخبار وانا مضطر للاجابة عليها. انا لا اجاوب على هذه الاسئلة وسأكرر نفسي كل اسبوع». وتوجه فان غال الى احد الصحافيين لدى سؤاله عن تأثير ما يقال عن اقالته من منصبه واستبداله بمورينيو على عائلته، قائلاً: «انا اقول لك الآن بانك ستقال من منصبك غداً، هل يعجبك ذلك؟».
ويمكن القول ان يونايتد كان يستحق الخروج بالنقاط الثلاث من مباراته وتشلسي التي اكد فيها «الشياطين الحمر» المستوى الذي ظهروا به في المباراتين السابقتين ضد دربي كاونتي (3-1) في مسابقة الكأس وستوك سيتي (3-صفر) في الدوري. ولم يكن فان غال راضياً بطبيعة الحال عن عدم تمكن فريقه من المحافظة على تقدمه حتى صافرة النهاية، وهو قال بهذا الصدد: «لهذا السبب انا محبط ولاعبو فريقي ايضاً. عندما تلعب بالطريقة التي لعبنا بها ثم تعجز في النهائي عن تقليص الفارق (عن فرق الصدارة)، فبامكانك ان تقول بانك لست محظوظاً، لكن ما حصل ليس سابقة بل سبق ان اختبرنا امراً مماثلاً». وتابع: «ففي مباراة نيوكاسل يونايتد على سبيل المثال، حصل الامر نفسه في الوقت بدل الضائع (تعادلا 3-3 الشهر الماضي). وبالتالي، علينا التعامل مع هذا الامر بشكل افضل. يجب ان نتحسن في هذه الناحية لكني سعيد بالاداء. لا اعتقد بان المباراة كانت مملة، وبالتالي انها المباراة الثالثة على التوالي التي نلمع فيها. امل ان نحظى بمساندة وسائل الاعلام هذا الاسبوع».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق