الخميس، 11 فبراير 2016

علوم بيئية_مجلس النواب الأمريكي يوافق على مشروع للقضاء على تلوث مياه في فلينت


واشنطن (رويترز) - وافق مجلس النواب الأمريكي بسهولة يوم الأربعاء على مشروع قرار يطالب جهات رقابية اتحادية بسرعة التحرك للقضاء على تلوث مياه الشرب بالرصاص.
وافق المجلس على مسودة القرار بأغلبية 416 صوتا ومعارضة صوتين وطرحها دان كيلدي عضو المجلس عن ولاية ميشيجان وهو ديمقراطي وفريد أبتون وهو جمهوري في اعقاب أزمة تلوث مياه مدينة فلينت بولاية ميشيجان.
ويطالب القرار الوكالة الامريكية للحماية البيئية بان تخطر الجمهور عند زيادة تركيز الرصاص في مياه الشرب على الحدود المسموح بها مع وضع خطة لتحسين الاتصالات بين الوكالة والمرافق والولايات والمستهلكين.
وانهالت الشكاوى على السلطات المعنية بشأن سوء جودة المياه بعد ان تحولت مدينة فلينت المثقلة بأعباء مالية إلى نهر فلينت في ابريل نيسان عام 2014 كمصدر لشبكة التغذية بالمياه توفيرا للمال مما أدى لانتشار مستويات عالية من التلوث بالرصاص.
وقال محامون عن سكان فلينت إن البعض منهم أبلغ عن اصابته بالطفح الجلدي وسقوط الشعر ومشاكل أخرى في أعقاب تغيير مصدر التغذية بمياه الشرب بالمدينة. ويمكن ان يؤدي التلوث بالرصاص والمعادن الثقيلة الأخرى الى الحاق الضرر بالمخ والأعصاب ومهارات التعلم والانجاب والكلى ولاسيما بين الأطفال من بين مشكلات أخرى.
ويتعين ان يوافق مجلس الشيوخ على هذا القرار قبل ان يوقعه الرئيس باراك أوباما ليصبح قانونا.
ويبحث الكونجرس في عدة اجراءات لتقديم معونات لسكان فلينت بملايين الدولارات للتعامل مع الأزمة وطلب كيلدي وهو من فلينت تخصيص معونة اتحادية حجمها نحو 700 مليون دولار مع تمويل آخر من ولاية ميشيجان.
وأوضحت رسائل الكترونية متبادلة بين عدد من كبار مسؤولي ولاية ميشيجان انهم كانوا على علم بتصاعد عدد اصابات مرض المحاربين القدماء وبأزمة تلوث مياه مدينة فلينت وذلك قبل وقت طويل من اعلان ريك سنايدر حاكم ولاية ميشيجان بان لديه معلومات عن هذه الأزمات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق