الثلاثاء، 9 فبراير، 2016

الجمال_كيف تختارين عطرك في عيد العشاق؟

كيف تختارين عطرك في عيد العشاق؟
لا شك أن لكل منا العطر الخاص به والذي يعكس أثيره وسحره...ولكن هل تساءلنا يوماً عن سر ملاءمة بعض الأنواع لنا وعدم إعجابنا بالبعض الآخر؟ وتؤكد الدراسات أن للعطر له تأثير كبير على النفس، لارتباط حاسة الشم القويةِ والعصبيةِ بالذوق والذاكرة وكذلك يلعب دوراً على الناحية الجسدية، حيث يعمل على تنشيط الدماغ.

وللتأكيد على أهمية العطور وتأثيرها على النفس، تقوم معظم المؤسسات اليابانية باستخدام جهاز ينشر روائح مختلفة كونه يبث النشاط والحيوية والهدوء في النفس.

بعد كل ما تقدم، بات أن نعرف أن لاختيار العطر الذي يناسب ذوقنا وطبيعة بشرتنا العديد من الخطوات وخصوصاً إذا كان يتعلق بمناسبة هامة جداّ كعيد العشاق.


الخطوات
1. أول خطوة يمكن القيام بها هو تحديد الوقت، فإذا كان هذا العطر مخصص لأوقاتك الرومانسية مع الشريك، عليك اختيار عطور تحمل شذى الأزهار المنعشة أو الفاكهة اللذيذة ونفحات الماندرين والرمان والفراولة والياسمين والأوركيديا والمسك والعطور التي تتضمن هذه المميزات، والتي تخلق بينكما رابطاً من الحنان والرومانسية.

2. إذا كنت تخططين لإثارة المشاعر ولفت الآخرين إليك، عليك اختيار العطور الخشبية الغنية بخشب الصندل أو الباتشولي أو فول التونكا وشذى التوابل.

3. إذا كنت تتمتعين بشخصية عاطفية رومانسية، إلجائي إلى العطور المكونة من الورود وبالأخص الياسمين.

4. في حال كنت تتمتعين بشخصية جريئة، فلا يوجد أفضل من العطور العنبرية الدافئة بمكونات العنبر والشوكولاتة والجلود والتوابل لإبراز أنوثتك وشغفك.

5. إذا كنت ذات شخصية اجتماعية وتلتقين بالأصدقاء بشكل دائم، فالعطور التي تنتمي إلى العطور الزهرية هي المناسبة لك، حيث أنها تساهم بخلق جو ودي وتمنحك مزاجاً حيوياً وشعوراً بالمرح والحماسة.

6. في حال كنت ممن يرغبن بالتميز والتفرد، عليك اللجوء إلى العطور التي تشتمل على مكونات السنديان والياسمين والباتشولي والبرغموث والشاي الأخضر والعنبر، وذلك أنها تترك أثراً يجمع بين الخشب والمسك.

7. إذا كنت ترغبين بترك انطباع خاص لاينسى، انتقي العطور التي تحتوي على الكراميل والدراق واليوسفي والبرتقال والإجاص والكشمش.

8. وأخيراً، لا تنسي قبل شرائك العطر، احرصي على أن يتلاءم مع ذوقك ورغباتك وبشرتك والتركيز على نوع أو نوعين حتى لا تقعين في حيرة من أمرك ولاتتسرعي في الإختيار، بل انتظري يوماً أو يومين وضعي العطر في أماكن النبض.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق