الخميس، 28 يناير 2016

تنس_مواجهة ديوكوفيتش وفيدرر تشد أنظار العالم

وكالات: تتركز كل الأنظار على المواجهة المرتقبة بين نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب وروجر فيدرر المصنف الثالث في مباراة قمة بين الغريمين قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، الخميس. وسيتطلع ديوكوفيتش وفيدرر إلى معادلة الرقم القياسي للأسترالي روي إيمرسون في الفوز باللقب ست مرات، والذي سجله قبل حقبة الاحتراف بينما يتعادل اللاعبان في فوز كل منهما على الآخر 22 مرة. ولم يحرز فيدرر أي لقب في البطولات الأربع الكبرى منذ 2012 وخسر خمس مرات في ثماني مباريات أمام ديوكوفيتش العام الماضي لكنه يمر بحالة أفضل بالبطولة وخسر مجموعة واحدة فقط في خمس مباريات.
وتعثر ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في مجموعتين لكنه في المقابل لم يخسر أبدا في الدور قبل النهائي في ملبورن. وارتكب ديوكوفيتش 100 خطأ سهل أمام الفرنسي جيل سيمون في الدور الرابع لكنه ظهر بشكل رائع في المباراة التالية وفاز على كي نيشيكوري المصنف السابع بدور الثمانية. والتقى ديوكوفيتش وفيدرر 44 مرة ولا يفوق هذا العدد من المواجهات في حقبة الاحتراف سوى عدد مباريات اللاعب الصربي مع رفائيل نادال والبالغ 47 مواجهة، ويعتقد ديوكوفيتش أنه تلقى مساعدة كبيرة من هذا الثنائي على مواصلة التألق ورفع مستواه في السنوات الأخيرة. وقال ديوكوفيتش "هذان اللاعبان جعلاني أصل لمستواي الحالي. أعتقد أن المنافسة القوية تسمح بالتطور.. روجر يجعلني دائما أقدم أفضل ما لدي. أفضل ما لدي هو ما يجعل بوسعي الفوز عليه".
وفي منافسات السيدات ستحاول سيرينا وليامز المدافعة عن اللقب التقدم نحو الفوز بلقبها 22 في البطولات الأربع الكبرى وستواجه أجنيشكا رادفانسكا في الدور قبل النهائي. وبددت سيرينا المصنفة الأولى عالميا أي مخاوف تتعلق بمستواها ولياقتها بعدما تفوقت على كل منافساتها ولم تخسر أي مجموعة بالبطولة وحققت فوزا ساحقا على ماريا شارابوفا المصنفة الخامسة عالميا خلال المواجهة بينهما في دور الثمانية. وفازت البولندية رادفانسكا على الأسبانية كارلا سواريز نافارو. وسبق لسيرينا التعبير عن إعجابها بأداء رادفانسكا لكن الصداقة بينهما ستتنحى جانبا خلال المواجهة. وقالت سيرينا "أعرف أجنيشكا جيدا. وبغض النظر عن الفوز فكلانا يستحق الوصول إلى النهائي. إذا فازت سأكون سعيدة جدا من أجلها وأنا متأكدة أنها ستشعر بالأمر نفسه من أجلي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق