الأحد، 6 ديسمبر، 2015

ليبيا_اجتماع تقابلي بين مجلس أمناء ومجلس إدارة المؤسسة الليبية للإستثمار

ليبيا المستقبل: عقد عبد الله الثني رئيس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة وبصفته رئيس مجلس أمناء المؤسسة الليبية للإستثمار اجتماعاً تقابلياً مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الليبية للإستثمار. وحضر الاجتماع أعضاء مجلس الأمناء السيد كامل الحاسي وزير المالية والتخطيط، والسيد منير عصر وزير الاقتصاد والصناعة، والسيد على الحبري محافظ مصرف ليبيا المركزي، وعدد من مستشاري مجلس الإمناء.  وتطرق الاجتماع إلى استعراض جملة من التقارير الإستثمارية وتقارير الجهات التابعة للمؤسسة.
كما التقى السيد عبد الله الثني مع العاملين في مقري المؤسسة الليبية للإستثمار ومحفظة ليبيا أفريقيا وأثنى على أداء المؤسسة الليبية للإستثمار والجهات التابعة لها ووضع الإستثمارات الليبية في الخارج وقال، "مجلس الأمناء مطمئن على وضع الاستثمارات الليبية ويجب قطع المجال أمام المشككين باستعراض أعمال المؤسسة أمام الشعب الليبي لكي يطمئن بدوره على استثماراته والعمل على استيعاب كل من يريد الإصلاح ورفاهية الشعب الليبي".
والجدير بالذكر أن إجمالي أصول المؤسسة هو 67$ دولار مع بقاء حصة ضخمة منها قيد التجميد بموجب القرارات الدولية، وذلك نزولاً لطلب المؤسسة الليبية للإستثمار. ويأتي 50% من هذه الاستثمارات في شكل صناديق ومحافظ إستثمارية تابعة للشركة الليبية للإستثمارات الخارجية (LAFICO)، ومحفظة ليبيا أفريقيا للإستثمار (LAP)، والمحفظة الإستثمارية طويلة المدى (LTP)، وشركة الإستثمارات النقطية (OilInvest)، والصندوق الليبي للاستثمار الداخلي والتطوير (LLIDF). وتقوم هذه الجهات الفرعية بموافاة مجلس الإدارة بتقاريرها عند انعقاد الاجتماعات الشهرية. وبالرغم من أن الاجتماعات الرسمية تعقد على نحو شهري، إلا أن هذه الجهات الفرعية تقوم بالتواصل مع فريق عمليات المؤسسة ومجلس إدارتها بشكل مستمر من خلال إعداد تقارير وإحالتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق