السبت، 26 ديسمبر، 2015

رياضة_بالاس يسعى للمشاركة أوروبياً الموسم المقبل

رويترز: قال آلان باردو مدرب كريستال بالاس المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أمس الجمعة، أن فريقه يسعى للتأهل إلى إحدى بطولتي الأندية الأوروبية للمرة الأولى في الموسم المقبل، بعد وعد من الملاك الأميركيين الجدد للنادي باستثمارات كبيرة في النادي. وأعلن النادي منذ أيام عدة أن رجل الأعمال جوش هاريس، وشريكه رجل الأعمال ديفيد بليتزر توصلا إلى اتفاق بالاستحواذ على النادي، إضافة إلى ستيف باريش رئيس مجلس إدارة النادي حالياً. وانضمت مجموعة من المستثمرين إلى هاريس وبليتزر في شراكة محدودة تضم ستيفن برويت وجيريمي هوسكينغ ومارتن لونغ الذين يملكون بالفعل نسبة من أسهم النادي. واتفق كل المستثمرين على ضخ مبلغ مبدئي بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني (74.64 مليون دولار) لتطوير ملعب الفريق، إضافة إلى أعمال أخرى.
وقال باردو للصحافيين أمس أنه «من الصعب عدم تغيير ديناميكية نادٍ يسير في شكل جيد للغاية عندما يأتي مالكون جدد، لكن أعتقد أن ديفيد وجوش يريدان استمرار هذا التطور». وأضاف باردو: «يمكن أن يكون النادي أكبر لأن مقره في لندن وهذه ميزة كبيرة»، وتابع: «لا أقلل من شأن بقية مدن البلاد، لكن الوجود في لندن شيء مهم للاعبين ولأسرهم». ويخرج بالاس صاحب المركز السادس لمواجهة بورنموث السبت المقبل، في الدوري الإنكليزي. وقال باردو: «حصلنا على فرصة وسنحاول استغلاها». ويعتقد باردو أن التأهل إلى إحدى بطولتي أوروبا للأندية للمرة الأولى في تاريخ النادي، أمر ممكن بعدما وصل إلى مركز متقدم وهو أمر نادر بالنسبة للفريق.
وقال المدرب الإنكليزي أن «تسعة انتصارات (هذا الموسم) تتحدث عن نفسها. فقط ثلاثة أندية أخرى استطاعت تحقيق ذلك، هذا إنجاز كبير ولدينا مجموعة رائعة من اللاعبين تركز على تحقيق في النصف الثاني من الموسم ما حققته طوال العام». وأردف باردو الذي تولى تدريب بالاس في كانون الثاني (يناير) الماضي: «إذا فعلنا ذلك فسنتأهل للمشاركة على المستوى الأوروبي، هذا النادي لم يسبق له المشاركة في البطولات القارية... لذا، سيكون أمراً مميزاً للنادي وإنجازاً رائعاً»، وزاد: «الطريق طويل للغاية، لكنني متفائل لأننا لم نحقق ذلك في النصف الأول من الموسم فقط، بل فعلنا ذلك في نهاية الموسم الماضي أيضاً».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق