الجمعة، 20 نوفمبر، 2015

الولايات المتحدة الامريكية_داعش يلوح بهجمات على البيت الأبيض ويهدد أوباما بالشي

رويترز: نشر مقاتلو داعش في العراق فيديو، الخميس، يهددون فيه البيت الأبيض بتفجيرات انتحارية، وتفجير سيارات ملغمة، وتعهدوا بتنفيذ المزيد من الهجمات في فرنسا. ويشيد الفيديو ومدته ست دقائق بالهجمات التي وقعت في باريس الأسبوع الماضي، وفقا لترجمة من العربية قدمها موقع "سايت"، ومقره ماريلاند الذي يرصد أنشطة الحركات المتطرفة. ويأتي أحدث تهديد بعد يوم من نشر التنظيم المتشدد لفيديو يعرض مشاهد لمدينة نيويورك التي أشار إلى أنها قد تكون هدفا أيضا.
وكان التنظيم المتشدد قد أعلن المسؤولية عن الهجمات التي شهدتها باريس يوم الجمعة الماضي، وراح ضحيتها 132 شخصا. وقال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي، الخميس، إنه لا يعلم بأي تهديد جدي "على غرار هجمات باريس" في الولايات المتحدة. في حين قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، جون كيربي، لمحطة "سي ان ان" إنه يجري فحص فيديو لتحديد "صحته". وأضاف "الجميع هنا في حكومة الولايات المتحدة يأخذون هذه التهديدات على محمل الجد".
ويبدأ الفيديو بلقطات إخبارية تلفزيونية لهجمات باريس، ثم يظهر اثنان من المتطرفين يتحدث كل منهما على نحو منفصل أمام الكاميرا. ويحمل الفيديو عنوان "باريس قبل روما"، ويظهر فيه مقاتل من داعش يهدد بدك "الصروح" الفرنسية، ويتعهد بمهاجمة البيت الأبيض. وقال أحدهما "سنفجر البيت الأبيض كما فجرنا الأوثان في هذه الأرض الطيبة". ويهدد المقاتل الثاني الرئيس الأميركي باراك أوباما، والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قائلاً "سنشويهم بالأحزمة والمفخخات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق