الأحد، 29 نوفمبر، 2015

ليبيا_الجامعة العربية تؤكد دعمها لمهمة كوبلر في ليبيا

أ ش أ: أكدت جامعة الدول العربية دعمها لمهمة المبعوث الأممى الجديد إلى ليبيا مارتن كوبلر من أجل تشكيل حكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا واستكمال مهمة المبعوث السابق بريناردينو ليون. وقال الأمين العام المساعد لشئون السياسية بالجامعة العربية السفير فاضل جواد فى تصريحات له عقب مباحثات أجراها الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربى اليوم الأحد مع كوبلر أن المبعوث الأممى الجديد أطلع بشكل مفصل الدكتور العربى على مهمته ومساعيه فى ليبيا بهدف التوصل إلى اتفاق نهائى بين الأطراف المتنازعة، مشيرا إلى إشكالية وجود حكومتين إحداهما فى طبرق والأخرى فى طرابلس
وأضاف جواد أن المبعوث أكد خلال مباحثاته أنه يسعى إلى تشكيل حكومة واحدة، وأن يكون هناك مجلس نيابى واحد، فى ضوء المشروع الذى سبق وأن طرحه المبعوث الأممى السابق ليون الذذى سيسعى لاستكمال تنفيذ هذا المشروع، معربا عن أمله فى أن يكون هناك عدد أكبر من نواب مجلسى طبرق وطرابلس للمشاركة فى التوصل إلى اتفاق بشأن هذا المشروع. وقال جواد إن كوبلر يرغب فى أن يتم تشكيل الحكومة الليبية قبل نهاية العام ، على أن يكون حكومة واحدة ولها مقر واحد فى طرابلس.
واضاف السفير جواد أن كوبلر طلب من الأمين العام دعم الجامعة العربية لجهوده، وأن الدكتور نبيل العربى أبدى استعداده لدعم تشكيل الحكومة الليبية الجديدة ومساعدتها فى أداء مهامتها. وأكد السفير جواد أن اختيار اسم رئيس الحكومة الليبية وتشكيلتها هو أمر يرجع الى الشعب الليبى، مشددا على تأييد الجامعة العربية لاى اتفاق سلمى شريطة وضع حد لاندفاع تنظيم " داعش" والأعمال الإرهابية فى ليبيا. وقال إن الجامعة العربية ستشارك فى اجتماع دول الجوار المقرر بالجزائر خلال أيام بوفد يرأسه نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق