الأربعاء، 25 نوفمبر، 2015

ليبيا_مصر: ليبيا تفرج عن دفعة ثانية من الصيادين المصريين

أ ش أ: صرح السفير الدكتور هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج بأن السلطات الليبية أفرجت، بعد جهود مكثفة قامت بها الخارجية وسفيرنا فى طرابلس، عن دفعة ثانية من الصيادين المصريين وعددهم 15 صيادا كانوا على متن مركب الصيد "الأميرة منى" والذي تم احتجازه في مدينة مصراتة الليبية لاختراقه المياه الإقليمية الليبية.
وقال مساعد وزير الخارجية أن هذا يأتي في إطار توجيهات وزير الخارجية سامح شكري للمتابعة المستمرة لأوضاع المصريين فى الخارج وبصفة خاصة المحتجزين منهم فى الدول الأخرى. وأضاف السفير هشام النقيب أنه قام بالتنسيق مع سفيرنا في تونس للإشراف على نقل هؤلاء الصيادين إلى الحدود الليبية - التونسية (منفذ رأس جدير الحدودي) لاستخراج وثائق سفر لتمكنهم من دخول الأراضى التونسية تمهيدا لعودتهم سالمين إلى أرض الوطن.
وناشد السفير النقيب - مجددا - الصيادين ونقابات الصيادين وأصحاب المراكب بعدم الصيد فى المياه الإقليمية للدول الأخرى خاصة دول الجوار فى تلك الظروف الأمنية الاستثنائية، مشددا على أهمية احترام المياه الإقليمية للدول الأخرى وعلى احترام قوانين الصيد فى تلك الدول وعدم الصيد إلا بعد الحصول على التصاريح اللازمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق