الاثنين، 2 نوفمبر 2015

ليبيا_ايطاليا_جينتيلوني: مقترح ليون بشأن ليبيا حل وسط معقول

أ ش أ: وصف وزيرالخارجية الايطالي باولو جينتيلوني مقترح الاتفاق السياسي المقدم من جانب مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، برناردينو ليون، بأنه يمثل "حلا وسطا معقولا، يمكن أن يكون أساسا لمستقبل ليبيا".. منوها بأنه "لا توجد اتفاقات مثالية".
وقال جينتيلوني - في تصريح نقلته وكالة أنباء /آكي/ الإيطالية اليوم الاثنين - في أعقاب اللقاء الجزائري-المصري- الليبي، على مستوى وزراء خارجية الدول الثلاث ضمن الآلية التشاورية الثلاثية المعنية بمتابعة الأوضاع في ليبيا، أنه "في حال موافقة الاطراف الليبية على مقترح السلام الأممي، فإن إيطاليا جنبا إلى جنب مع مصر والجزائر وبلدان أخرى، مستعدة لدعم ومواكبة نهضة ليبيا".
كان وزير الخارجية سامح شكرى قد أكد أن مصر تدعم وتشيد بالجهود التى تبذلها الأمم المتحدة فى ليبيا ـ من خلال مبعوثها برناردينو ليون ـ سعيا لتشكيل حكومة وحدة وطنية.. واصفا ـ فى كلمته التى القاها خلال افتتاح اعمال الاجتماع الوزراى الثلاثى ـ المصرى الجزائرى الايطالى ـ مشروع الاتفاق الأممي من أجل ايجاد حل للأزمة في ليبيا بأنه إطار جامع يحقق مصلحة الشعب الليبى في مواجهة التحديات التي يتعرض لها هذا البلد خاصة التواجد الإرهابى الذين يتعين مكافحته والقضاء عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق