الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

ليبيا_الجضران يوقف تصدير النفط من موانئ شرق ليبيا

إرم نيوز: أصدر إبراهيم الجضران آمر جهاز حرس المنشآت النفطية القطاع الأوسط كتابا إلى سلطات ميناء الزويتينة النفطي يقضي بوقف تصدير النفط الخام. وحسب منشوربتاريخ اليوم الثلاثاء اطلعت شبكة إرم الإخبارية على صورة منه، فإنّ تصدير النفط سيتوقف منذ اليوم و حتى إشعار آخردون إبداء الأسباب التي جاءت وراء هذا القرار. ويتبين من المنشور الموقع من قبل آمر وحدة حماية الأصول النفطيّة الزويتينة، موافقة مسؤولي الميناء و العمليات على تنفيذه. وأشار أيضا إلى تحذير موجه إلى فرع المؤسسة الوطنيّة للنفط التابعة لمجلس النواب وحكومته، يحذره خلالها من مغبة دخول ناقلة نفطيّة ترسو قبالة سواحل الزويتينة لاستلام شحنة نفطيّة لصالح الحكومة المؤقتة.
يذكر أنّ المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة المؤقتة كانت قد شرعت في إبرام تعاقدات لتصدير النفط لصالح الحكومة التي تعاني شحا في الموارد انعكس على الحالة الاقتصادية والخدماتية للمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها. و حسب مصادر مقربة من القطاع النفطي الليبي فإن الجضران يسعى بهذا العمل إلى حصار الحكومة والشارع اقتصاديا للقبول بمخرجات ليون وقيام حكومة الوفاق بإيعاز من سفراء دول غربية، و ذلك في وقت تسعى فيه الحكومة إلى توفير الدعم اللازم للجيش الوطني وتوفير المساعدات الإنسانيّة اللاّزمة للمواطنين خصوصا في شرق البلاد.
الجدير بالذكر أن الجضران استلم مهام آمر حرس المنشآت برغم أنه شخصية مدنية مستغلا نفوذا قبليا، مكنه من تجميع عدد من المسلحين في فترة ثورة 17 فبراير ليستولي على مهام حراسة المنشآت النفطية بالمثلث النفطي، والتي عادة مايتولاها شخصية عسكرية في ليبيا. ويتحكم الجضران في ثلاثة موانيء تصدر ما لا يقل عن 500 ألف برميل يوميا في شرق ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق