الخميس، 19 نوفمبر، 2015

الولايات المتحدة الامريكية_أميركا تعرض 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن قيادي في داعش

رويترز- أ ف ب: قالت الولايات المتحدة أمس، إنها ستقدم مكافأة قيمتها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى تحديد مكان أو هوية القيادي في تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أبو محمد الشمالي. وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن الشمالي سهل السفر من تركيا إلى سورية لمقاتلين محتملين للتنظيم من أستراليا وأوروبا والشرق الأوسط. من جهة ثانية، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، أن سائقي الصهاريج الـ 116 التابعة لتنظيم "الدولة الاسلامية" التي قصفتها الطائرات الأميركية في سورية الأحد الماضي، تبلغوا بعملية القصف بمنشور قبيل بدء العملية.
وجاء في المنشور الذي عرضه "البنتاغون" على الصحافيين اليوم، "اخرجوا من صهاريجكم وأبتعدوا عنها". وكان يتضمن المنشور أيضاً صورة مقاتلة وهي تقصف صهريجين. وأوضح الكولونيل ستيف وارن الناطث العسكري الأميركي الذي كان يتحدث من بغداد عبر الفيديو، إن هذا المنشور ألقي قبل 45 دقيقة من عملية القصف. وأضاف أن سائقي الصهاريج كانوا "على الأرجح فقط من المدنيين"، وليس من المتطرفين. وقال أيضاً "لسنا هنا لقتل مدنيين، نحن هنا لوقف تنظيم الدولة الإسلامية".
ويستهدف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، النشاطات النفطية منذ بدء حملته ضد تنظيم "داعش"، ولكن تقرر تعزيز الحملة بسبب ضعف فاعلية القصف حتى الآن، بحسب الكولونيل وارن. وأضاف "لاحظنا أن معظم ضرباتنا كان لها الحد الادنى من الفاعلية". وأطلق على العملية الجديدة اسم "تايدل وايف 2" (موجة عارمة) تيمناً بعملية "تايدل وايف"، التي شنها طيران الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية على مصافي النفط في رومانيا لتقليص الموارد النفطية لقوى المحور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق