الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

نيجيريا_انفجار بسوق شعبي شمال نيجيريا يخلف 32 قتيلا

وكالات: قال الصليب الأحمر والوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ إن انفجارا هز سوقا في مدينة يولا بشمال شرق نيجيريا مساء أمس الثلاثاء مما أسفر عن مقتل 32 شخصا وإصابة 80 آخرين. وقع الانفجار في سوق للخضراوات والفاكهة بجوار طريق رئيسي في منطقة جيميتا بعاصمة ولاية أداماوا في حوالي الساعة الثامنة مساء (1900 بتوقيت جرينتش). ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن الانفجار يحمل بصمات جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة التي قتلت الآلاف خلال الأعوام الستة الأخيرة في مسعاها لإقامة إمارة إسلامية بشمال شرق البلاد.
وقال مسؤول بالصليب الأحمر طلب عدم نشر اسمه "قتل 32 شخصا وأصيب 80." واعطى مسؤول بالوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ نفس عدد القتلى. ونفذ متشددون يشتبه في أنهم ينتمون إلى بوكو حرام هجمات في تشاد والنيجر والكاميرون في الأسابيع الأخيرة لكن شمال شرق نيجيريا لم يتعرض لهجمات منذ أواخر أكتوبر تشرين الأول عندما خلفت تفجيرات في يولا ومايدوجوري 37 قتيلا على الأٌقل.
وقال الحاج أحمد الذي يملك متجرا بالسوق "الأرض بجوار متجري مغطاة بالجثث. ساعدت في حمل 32 جثة على خمس مركبات". وقال شاهد من رويترز إنه رأى ثماني عربات إسعاف تنقل المصابين لتلقي العلاج. وقتل مهاجمون يعتقد أنهم أعضاء في بوكو حرام نحو ألف شخص منذ تولى الرئيس النيجيري محمد بخاري السلطة في مايو أيار وتعهده بسحق الجماعة. ومنذ خسارتهم معظم الأراضي التي سيطروا عليها في وقت سابق من العام يركز المتشددون على مهاجمة الاسواق ومحطات الحافلات ودور العبادة علاوة على هجمات الكر والفر على القرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق