الجمعة، 30 أكتوبر 2015

المجر_المجر تحذر من أزمة ديمقراطية في أوروبا بسبب اللاجئين

رويترز: أعلن رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، الجمعة، أن نظام الحصص الإجباري لتوزيع طالبي اللجوء على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، تقرر دون أن يأخذ في الاعتبار الرأي العام، وهذا يمكن أن يسبب "أزمة ديمقراطية" في أوروبا. وقال أوربان للإذاعة العامة المجرية: "من الذي فوض زعماء أوروبا أو بعض زعمائها لانتهاج هذا النوع من السياسة؟ هذه قارة ديمقراطية. متى ومن الذي وافق على السماح لملايين الأشخاص الذين دخلوا بطريقة غير مشروعة ووزعهم بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي؟ ما يحدث يفتقر للأسس الديمقراطية".
كما لفت إلى أن نظام الحصص المقترح غير معقول وغير شرعي وظالم، مضيفاً "والآن يوجد تهديد أكبر من أن الحصص يمكن أن تصبح إجراء مشروعاً دائماً للذين يصلون بعد توزيعهم بطريقة آلية، ونحن لا نقبل هذا". واعتبر أوربان أنه "يتعين على الاتحاد أن يتمسك بقوانينه، وإلا فإن أوروبا ستنزلق نحو الفوضى". وبينما تستعد ألمانيا لقبول مليون أو نحو ذلك من المهاجرين بحلول نهاية هذا العام تسعى المستشارة، أنغيلا ميركل، إلى آلية دائمة تضع حصصاً ملزمة لأعضاء الاتحاد المكون من 28 دولة قوبلت بمقاومة شديدة، لاسيما من دول شرق أوروبا الأقل ثراء، مثل المجر.
كذلك رفضت المجر استقبال أي مهاجرين طردوا من غرب أوروبا منذ أن دخل هؤلاء المهاجرون - القادمون بصفة أساسية من مناطق تعاني من الحرب والفقر في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا - إلى الاتحاد الأوروبي عن طريق اليونان. وعندما أقامت المجر أسيجة على حدودها مع صربيا وكرواتيا ولقيت انتقادات من دول غرب أوروبا الأعضاء في الاتحاد قالت إنها تفي بالتزاماتها لحماية الحدود الخارجية لمنطقة شينغن بالاتحاد التي تسمح بالتنقل بدون استخدام جوازات السفر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق