الخميس، 22 أكتوبر 2015

ثقافة_غربان أنيقة التجربة القصصية الثالثة لسلطان العميمي

وكالات: في تجربته الثالثة في عالم القصة القصيرة، صدر للأديب الإماراتي سلطان العميمي مجموعة قصصية جديدة جاءت بعنوان "غربان أنيقة"، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وثقافة للنشر، الكتاب من الحجم الصغير، ويضم بين دفتيه 36 قصة قصيرة تنوعت في أشكالها وأحجامها، حيث نجد عددا من القصص المكثفة جدا والقصص العادية في حجمها. وتأتي التجربة الثالثة للعميمي بعد عمليه السابقين في مجال القصة القصيرة، وهما "الصفحة 79 من مذكراتي"، و"تفاحة الدخول إلى الجنة".
واختار الكاتب إحدى قصص المجموعة عنواناً لإصداره الذي جاء في 92 صفحة، وحفلت قصص المجموعة التي لم يسبق للمؤلف نشر أي منها، بمحاولات تجريبية جديدة له في مشروعه القصصي، منها كتابة بعض القصص بأسلوب تعدد أصوات الرواة المعروف في عالم الرواية وليس في عالم القصة، كما اتخذت بعض القصص أشكالا جديدة على مستوى البناء والسرد. ومن عناوين قصص المجموعة: ألتقط نفسي، ربطة عنق، موهبة، خلود، قبلة، ذاكرة مثقوبة، لا أحد يذكر الجنود، حذاء قديم، عنترة، موعد في الزحام، مكان مناسب للضياع، حين تتأرنب الثعالب، السادسة صباحا، طبيب تجميل. وستتوفر المجموعة في جناح دار النشر في معرض الشارقة الدولي للكتاب في نوفمبر القادم، كما سيقوم المؤلف بتوقيعها في أحد أيام المعرض.
ويذكر أن آخر إصدار للعميمي كان رواية "ص. ب: 1003" التي صدرت عن دار النشر نفسها، ويعد هذا الإصدار الثامن عشر للمؤلف في مشواره الكتابي، حيث سبق أن صدرت له أيضاً العديد من الدراسات والأبحاث في الأدب الشعبي. وسلطان العميمي يكتب النقد ونذكر من مؤلفاته بحوث مثل "سالم الجمري ، حياته وقراءة في قصائد"، و"أحمد بوسنيدة - حياته وأشعاره" وغيرها. كما يكتب الشعر وهو يشغل حالياً منصب مدير أكاديمية الشعر العربي التابعة لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وهي أول أكاديمية تخصصية من نوعها على مستوى العالم العربي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق