الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015

فنون_الموسيقار ياني للمصريين: حان الوقت للعزف أمام أهراماتكم الرائعة

وكالات: وصل الموسيقار اليوناني ياني إلى مطار القاهرة الدولي أمس الاثنين قبل أيام من أولى حفلاته في مصر والتي من المتوقع أن تجذب الآلاف من عشاق المعزوفات الموسيقية الغربية. ويقدم ياني (61 عاما) حفلين على مسرح الصوت والضوء أمام الأهرامات في الجيزة يومي 30 و31 أكتوبر الحالي.
وحظي قدوم ياني للقاهرة باهتمام كبير من وسائل الإعلام المحلية التي بثت وصوله على الهواء مباشرة خاصة بعد أن نشر رسالة مصورة عبر صفحته بموقع فيسبوك من مطار جون اف. كنيدي قبيل صعوده للطائرة متوجها إلى مصر دعا فيها جمهوره إلى متابعة "مغامرته" في القاهرة. وكان ياني نشر فيديو سابقا في 9 أكتوبر الجاري وجه فيه كلمة لجمهوره في مصر قائلا “طالما تطلعت لزيارة مصر منذ سنوات طويلة. والآن حان الوقت للذهاب إلى بلدكم وتقديم عرض أمام أهراماتكم الرائعة".
وولد ياني في اليونان عام 1954 وبدأ العزف على البيانو وعمره ست سنوات لكنه رفض أن يتلقى دروسا في العزف وفضل ممارسة هواياته البحرية. وسافر إلى الولايات المتحدة للتعلم في 1972 بتشجيع من والديه وأثناء دراسته الجامعية عزف في روك ورول المحليين وبدأ في تنمية أسلوبه الموسيقي الخاص اعتمادا على البيانو والأورغ الالكتروني. وبعد حصوله على الشهادة الجامعية من جامعة مينيسوتا في 1976 قرر التفرغ تماما للموسيقى. أصدر ألبومه الخاص الأول في 1980 لتتوالى بعد ذلك ألحانه في أفلام سينمائية وألبومات موسيقية. وكان ياني قد قدم حفلين متتاليين في تونس السنة الماضية على مسرح مهرجان قرطاج الدولي، حيث شهد العرض إقبالا جماهيريا كبيرا. ويقيم ياني حفله القادم يوم 6 نوفمبر المقبل في الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق