الجمعة، 30 أكتوبر 2015

ليبيا_ليون لن أغادر منصبي قبل إتمام المهمة

ليبيا المستقبل: أكد المبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا بيرناردينو ليون أمس الخميس في مقابلة مع له مع "راديو سوا" انتهاء مهمته في ليبيا، إلا أنه لن يغادر منصبه قبل توصل أطراف النزاع هناك إلى اتفاق نهائي يضع حدا للأزمة الأمنية والسياسية في البلاد. وقال ليون إنه رفض تمديد مهمته، التي انتهت مطلع شهر سبتمبر الماضي، لأنه كان على يقين بأن الليبيين قد توصلوا بالفعل إلى اتفاق، لكن الأمور ، كما قال، تغيرت بعد ذلك.
وعبر ليون عن أمله في وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق والتوقيع عليه في النهاية، ثم يتولى شخص آخر المرحلة الخاصة بتنفيذه. وتوقع ليون أن تصادق الأطراف الليبية على المقترح الذي تقدم به والرامي إلى تشكيل حكومة وفاق وطني. وتابع ليون في حديثه إلى "راديو سوا" أن برلمان طبرق سيعقد اجتماعا الاثنين، قد يعلن خلاله موافقته على مقترحه، وإذا حدث هذا خاصة في ظل وجود "أجواء إيجابية في طرابلس"، فإن التوقيع على الاتفاق قد يتم في غضون أسابيع قليلة وسيتم بعد ذلك تشكيل حكومة تعمل من طرابلس.
وأكد ليون أن توقيع أي اتفاق سيتم على أساس المقترح الذي تقدم به لكنه لم يستبعد إحداث تغييرات في النص، اذا كان ذلك سيخدم الهدف النهائي. وقال إن المجتمع الدولي يدرك أن الوقت حان للتوقيع وتشكيل الحكومة لكن "هذا لا يعني عدم إمكانية محاولة تحسين أو توضيح أي عنصر لا يزال قيد المعالجة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق