الخميس، 15 أكتوبر 2015

مونديال2018روسيا_لبنان يعبر ميانمار والعراق يتعثر أمام فيتنام

العرب اللندنية: حقق المنتخب اللبناني انتصاره الثاني في التصفيات، ضمن المجموعة السابعة، إثر فوزه 2 -0 على مضيفه ميانمار. وسجل حسن معتوق الهدف الأول للبنان، فيما تكفل عباس عطوي بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة. وارتفع رصيد لبنان بهذا الفوز إلى ست نقاط من فوزين وخسارتين في المركز الثالث، بينما ظل رصيد ميانمار نقطة واحدة في مؤخرة الترتيب. وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف أمام الكويت. وتستريح لاوس التي تخلت عن المركز الأخير بفارق الأهداف أمام ميانمار، في هذه الجولة. وخطف منتخب جزر المالديف فوزه الأول في التصفيات، بعدما تغلب 4- 3 على مضيفه منتخب بوتان في المجموعة الثالثة. وحصد جزر المالديف بهذا الفوز أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليصبح في المركز الرابع، فيما ظلت بوتان بلا رصيد لتتذيل الترتيب. وخرج منتخب فيتنام لكرة القدم بنتيجة التعادل مع نظيره العراقي 1-1 في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات. وتقدمت فيتنام عبر كونغ فينه لي، وانتظر العراق حتى الدقيقة الأخيرة للإفلات من الهزيمة بفضل ركلة جزاء نفذها يونس محمود بنجاح. والتعادل هو الثاني للعراق مقابل فوز واحد فصار رصيده 5 نقاط مقابل 4 لفيتنام. وتتصدر تايلاند الترتيب برصيد 7 نقاط، وتحتل هونغ كونغ المركز الأخير من دون نقاط. واستبعدت إندونيسيا من التصفيات بسبب تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد المحلي. وعاد منتخب فلسطين من تيمور الشرقية بنقطة التعادل مع منتخبها 1-1.
من ناحية أخرى تخلى منتخب سوريا عن الصدارة بسقوطه أمام نظيره الياباني 0-3 في عمان في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة. وصمد المنتخب السوري طوال الشوط الأول قبل أن تهتز شباكه في الثاني 3 مرات عبر كيسوكي هوندا وشينجي اوكازاكي وتاكاشي أوسامي. وفي مباراة ثانية، تغلبت سنغافورة على أفغانستان بهدف وحيد سجله خير العامري. وتتصدر اليابان الترتيب برصيد 10 نقاط من 4 مباريات مقابل 10 من 5 لسنغافورة و9 من 4 لسوريا و3 من 5 لأفغانستان ولا شيء لكمبوديا. وأهدر منتخب كوريا الشمالية أول نقطتين بتعادله مع نظيره الفيليبيني 0-0 في بيونغ يانغ في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة. وتتصدر كوريا الشمالية ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 7 للفيليبين و6 لأوزبكستان و3 للبحرين ولا شيء لليمن. ويستريح اليمن في هذه الجولة. ومني منتخب بوتان بهزيمته الرابعة على التوالي عندما سقط أمام نظيره من جزر المالديف 3-4 في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة. وتقدمت جزر المالديف برباعية نظيفة سجلها احمد ناشد وعلي إشفاق، وسجلت بوتان 3 أهداف في الدقائق الخمس الأخيرة بواسطة تشرينيغ دورجي وتشنتشو جيلتشن وبرين باسنيت.
وحصدت جزر المالديف أول 3 نقاط، فيما تتصدر قطر المجموعة برصيد 9 نقاط أمام الضين (7) وهونغ كونغ التي لعبت 4 مباريات وتستريح في هذه الجولة. وفاز منتخب تركمانستان على نظيره الهندي 2-1 في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المزدوجة. وسجل غوفانتش إبيلوف وأرسلان ميرات أمانوف هدفي تركمانستان، وجيجي لالبيخلوا هدف الهند. وتتصدر إيران الترتيب برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف أمام عمان وغوام، فيما حققت تركمانستان فوزها الأول ورفعت رصيدها إلى 4 نقاط مقابل لا شيء للهند. وتعادل منتخب جنوب السودان مع ضيفه الموريتاني 1-1 في جوبا في ذهاب الدور الأول من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2018 في روسيا. وسجل دومينيك أبوا هدف جنوب السودان، وبوبكار بيغيلي هدف موريتانيا. ويلتقي المنتخبان الثلاثاء المقبل إيابا في نواكشوط. ويتأهل الفائز إلى الدور الثاني لمواجهة تونس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق