الخميس، 17 سبتمبر 2015

اقتصاد_3 شركات صينية كبرى تعتزم تشغيل عملياتها داخل البحرين

العربية.نت: اختتم وفد بحريني اقتصادي جولة ترويجية لجمهورية الصين الشعبية امتدت ل10 أيام بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية، حيث تم التوقيع على 16 مذكرة تفاهم مع شركات ومنظمات تجارية لتعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين. وخلال الزيارة تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات مبدئية بين مجلس التنمية الاقتصادية والشركات الصينية، للإعلان عن خطط لإنشاء عمليات في البحرين تهدف للوصول إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجية التي تشهد نمواً سريعاً. والشركات هي: "جينلو ووتر"، "وورلد وايد لوجيستيكس" و"بنك باوشانغ" ذو التصنيف الائتماني "A" أحد أكبر البنوك في الصين في توفير حلول مالية للشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاعات الرئيسية.
وقام الوفد بزيارة أهم المراكز التجارية في الجمهورية الصينية والتي تتضمن محافظات شيامن والعاصمة بكين. وفي كل مدينة، عقد ممثلون من الوفد البحريني اجتماعات مع المسؤولين الصينيين، ورجال أعمال من القطاع الخاص وممثلين عن الشركات الصينية التي تتطلع للوصول إلى أسواق دول مجلس التعاون. إضافة لذلك، شارك الوفد في معرض "الصين الدولي للاستثمار والتجارة" حيث تحل مملكة البحرين كضيف شرف لهذا العام، والجدير بالذكر إن المملكة هي أول دولة من منطقة الشرق الأوسط التي تم اختيارها لهذا الحدث، كما قام الوفد في جناح المملكة بإستعراض بيئة الاعمال وفرص الاستثمار في مملكة البحرين، إضافة إلى التسهيلات والمزايا التي توفرها البحرين للمستثمرين الصينيين والدوليين.
كما وقع المجلس خلال الزيارة على أربع مذكرات تفاهم تهدف إلى إقامة تعاون ثنائي بين البحرين والصين لتعزيز المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات. حيث ضمت الاتفاقيات الشركات التالية: "تشاينا إنترناشيونال إنفستمنت بروموشن تريد" من شيامن، "ذا تشاينا كاونسل فور ذا بروموشنز اوف انترناشيونار تريد (سي سي بي اي تي – تشاينا)، "تشاينا اراب إنترناشيونال إكسجينج سنتر" و"تشاينا ارابيا ايكونوميك كلتشورال اسوسياشين (سي اي ايي سي ايي اشي)". وتم توقيع إتفاقية من قبل غرفة تجارة وصناعة البحرين و"ذا تشاينا كاونسل فور ذا بروموشنز اوف انترناشيونار تريد - فوجيان (سي سي بي اي تي – فوجيان) لتعزيز التعاون الثنائي.
ووقعت جمعية سيدات الأعمال البحرينية و"إكسيامن اسوسياشن اوف ومين انتربنورز" على مذكرة تفاهم لتأسيس إطار التعاون العملي من أجل تمكين سيدات الاعمال في مملكة البحرين وشيامن من ريادة الأعمال في القطاع الخاص. ووقعت شركة المشاريع القابضة مذكرة تفاهم مع شركة "سي إم إي سي"، لتشجيع استكشاف فرص التطوير والبناء في المملكة. حيث ستوفر شركة "سي إم إي سي" الدعم المالي بينما تقوم شركة المشاريع القابضة بتمثيل المشروع المشترك محلياً والعمل كمقاول رئيسي لمشاريع البناء في البحرين.
ووقعت شركة "تـشاينامكس" على خمس مذكرات تفاهم خلال الزيارة التي قامت بها إلى الصين، حيث تهدف إلى توفير الخدمات اللوجستية لمشروع مدينة التنين المزمع إفتتاحه في وقت لاحق من هذا العام. وتتضمن الاتفاقيات الشركات القائمة على تقديم خدمات لمشروع مدينة التنين، بما في ذلك توفير خدمات الاستيراد والتصدير، بناء شبكة المبيعات والتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت ومنصة خدمات للمستأجرين. والشركات هي: "فوجيان كوانزهو دراغن سيتي ايمبورت أند اكسبورت ترايدينج كومباني"، "بيجين دراغون كومرس كومباني"، "تشاينا دراغون مارت انفورماشين تكنولوجي كومباني"، "هينان لوتس فلاور جورميه باودر كومباني" و "xbniao.com".
وفي ختام الجولة الترويجية، علق خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية قائلاً: "لاقت هذه الجولة النجاح الذي تطلعنا له، وبرزت معالم هذا النجاح بوضوح بإعلان ثلاث شركات صينية إنشاء مقار لها في مملكة البحرين، بالإضافة إلى التوقيع على عدد كبير من مذكرات التفاهم بين مؤسسات القطاع العام والخاص المؤثرين، والمنظمات البحرينية ونظرائهم الصينيين."
واضاف الرميحي أن "من الممكن الوصول إلى فرص استثمارية هائلة من خلال توطيد العلاقات الوثيقة بين الصين ودول مجلس التعاون، وهما من الأسواق الناشئة الأسرع نمواً في العالم. وتتمتع مملكة البحرين بقدرتها على توفير أحد أقل التكاليف التشغيلية في المنطقة، والحد أدنى للقيود على الاستثمارات، إضافة لبيئة عمل تنظيمية مجربة ومختبرة مما يخلق بيئة عمل مؤاتية للاسثمارات الدولية. إن مجلس التنمية الاقتصادية على أتم الاستعداد لدعم المؤسسات الصينية الراغبة في دخول سوق البحرين للاستفادة من جملة الفوائد والمميزات التي تقدمها المملكة."

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق