الأحد، 12 يوليو 2015

ليبيا_موغريني: التوقيع على الإتفاق السياسي خطوة هامة

ليبيا المستقبل: أصدرت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية، فدريكا موغريني بيانا تشيد فيه بالتسوية السياسية التي حدثت في ليبيا بعد التوقيع علىالإتفاق السياسي، واصفة ذلك بـ "الخطوة الهامة نحو إستعادة السلام والإستقرار في ليبيا". وأضافت: "أن تلك الخطوة أثبتت أن مجلس النواب والمستقلين وممثلي مصراتة عازميين على إيجاد حل سلمي للأزمة التي قسمت الشعب لسنوات"، موجهة الشكر للممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة ليون لجهوده لجمع الأطراف والوصول لإتفاق... وهذا نص البيان: 

تصريح الممثلة السامية للسياسة الخارجية والأمنية  بالاتحاد الأوروبي ونائبة
رئيس المفوضية الأوروبية السيدة فيدريكا موغريني على التسوية السياسية في ليبيا.
"لقد تم اتخاذ ­خطوة هامة نحو استعادة السلام والاستقرار في ليبيا اليوم. وبالتوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق السياسي، اثبت مجلس النواب، والمستقلين وممثلي مصراتة عزمهم على إيجاد حل سلمي للأزمة التي قسمت وجلبت البؤس والمعاناة  للشعب الليبي لقرابة سنة كاملة. لقد أخذوا مستقبل ليبيا في أيديهم بطريقة مسؤولة وشجاعة.

وآمل أن يتمكن أولئك الذين لم يوقعوا بالأحرف الأولى بعد على الاتفاقية من ابداء مشاعر مشابهة من التوافق والمسؤولية  لما فيه من مصلحة كل الشعب الليبي.

أن الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم حكومة الوفاق الوطني، بمجرد تشكيلها، حتى يتسنى لجميع الليبيين بسرعة جني ثمار هذا الحراك نحو السلام والاستقرار. وعلى وجه الخصوص، فإن الاتحاد الأوروبي، انطلاقا من روح المشاركة المتساوية، سيباشر في المساعدة في بناء مؤسسات السلطات الوطنية والمحلية ورفع قدراتها، بهدف المساعدة في الاستئناف العاجل لتقديم الخدمات، في حالة طلب السلطات الليبية ذلك.

وأود أن أشكر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بيرناردينو ليون لجهوده الدؤوبة لجمع الأطراف من أجل التوصل إلى اتفاق، وكذلك الحكومة المغربية التي وفرت الدعم للحوار الذي تبنته الأمم المتحدة. لقد داءب الاتحاد الأوروبي بنشاط متواصل دعم هذه العملية وهو ملتزم بمواصلة ذلك في المستقبل."
12 يوليه 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق