الخميس، 2 يوليو 2015

ليبيا_ترحيب مالطي بالثني والوفد المرافق له

ليبيا المستقبل - فاليتا - مالطا: اجتمع رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني مع رئيس وزراء مالطا جوزيف مسقاط في زيارة رسمية إلى مالطا مدتها ثلاثة أيام.  ويتكون الوفد الليبي من نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد ووزير التعليم ووزير الداخلية ووزير العمل والشؤون الاجتماعية والسفير الليبي في مالطا.  وشمل الوفد الرسمي رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للإستثمار، حسن بوهادي.
وقد تطرق ممثلو الدولتين لمناقشة سبل تقوية أواصر التعاون بين ليبيا ومالطا وللعديد من المواضيع الهامة على رأسها الأمن ومحاربة الإرهاب والهجرة الغير شرعية وشملت المحادثات الثنائية التجارة وفرص الاستثمار. والجدير بالذكر أن مجلس إدارة المؤسسة الليبية للإستثمار قام بنقل فريق الإستثمار إلى مالطا لإدارة صندوق ليبيا السيادي المتكون من 67 مليار دولار أمريكي.
وتعليقاً على الاجتماعات، قال بوهادي "أن مالطا فتحت ادرعها للمؤسسة الليبية للإستثمار ويعقد فريق مكتبنا في مالطا العزم على الاستفادة من الأمن والأمان المتوفر في الجزيرة لإدارة الاستثمارات الليبية حول العالم لصالح الشعب الليبي.  ونثّمن دعم معالي رئيس الوزراء وحكومته والمصارف والجهات الرقابية في مالطا.  وقد عززنا فريق عملنا بالقدرات الإدارية للعمل على حماية أصول المؤسسة وتنمية استثماراتها حول العالم".
وأضاف بوهادي "حوكمة المؤسسة وأطر عملها ثابتة بالرغم من الاضطرابات السياسية في ليبيا والإجراءات التي يقوم بها البعض الساعية لتقويض عملنا. ويتكون مجلس إدارة المؤسسة من أعضاء من مختلف المناطق في ليبيا واستمرينا في الاجتماع والعمل سوية خلال سنة 2014 وحتى الآن.  ونقوم بتوحيد الصفوف في المؤسسة الليبية للإستثمار من خلال نظم الحوكمة والتزامنا بتفويضنا الواضح وإطار مؤسساتي سليم لإدارة الاستثمارات خارج ليبيا المودعة في أكبر الشركات والمؤسسات حول العالم وعبر جميع الجهات التابعة للمؤسسة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق