الثلاثاء، 23 يونيو 2015

ليبيا_الجزائر تقدم مساعدات إنسانية لسكان جنوب غرب ليبيا

ليبيا المستقبل - وكالات: صرح مصدر رسمي بوزارة التضامن الجزائرية، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة قررت إرسال دفعات من المساعدات الإنسانية والأغذية والأدوية إلى سكان جنوب غرب ليبيا بمناسبة شهر رمضان. وأوضح المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته، لبعض وكالات الانباء، إن "الوزارة قررت إرسال شحنات من الإعانات الإنسانية لسكان جنوب غرب  ليبيا بمناسبة  حلول شهر رمضان وتشمل المساعدات مواد غذائية  وأدوية".
ومن جانبه قال "عطري توفيق" عضو لجنة الإغاثة الحكومية الموجودة في محافظة اليزي الواقعة على الحدود بين الجزائر وليبيا "تلقينا أوامر من  وزارة  التضامن ومن الهلال الأحمر الجزائري بالتحضير لنقل قافلتين على الأقل من المساعدات الإنسانية قبل حلول منتصف شهر رمضان وتتضمن كل قافلة مجموعة شاحنات تحمل مساعدات إنسانية  ومواد غذائية وأدوية  تنقل عبر  المعبرين  الحدوديين  تينالكوم والدبداب".
وأضاف "دأبت السلطات الجزائرية على إرسال  شحنات من المساعدات الإنسانية إلى سكان جنوب غرب ليبيا،  الذين يعانون من  نقص في المواد التموينية بسبب الحرب الدائرة في شمال البلاد".
وكانت السلطات الجزائرية قد أغلقت الحدود البرية مع ليبيا في  شهر أبريل 2014، بسبب  الوضع الأمني في البلاد، إلا أنها قررت في  فبراير الماضي فتحها أمام الحالات الإنسانية،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق