الأحد، 24 مايو 2015

ليبيا_أبرز قرارات اجتماع مجلس الوزراء العادي السادس عشر

ليبيا المستقبل: عقد مجلس الوزراء اجتماعه العادي الـ16 لسنة 2015، أمس السبت، برئاسة رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني بمقر ديوان رئاسة الوزراء بمدينة البيضاء. وشهد الاجتماع الموافقة على كتاب السيد مدير منطقة (واو) الإدارية بشأن تخصيص مبلغ مالي لتنفيذ بعض المشاريع الإسكانية بالمنطقة تمهيدًا لعودة سكان المنطقة على أن تفوض لجنة الأزمة بالصرف من مخصصاتها. ووافق مجلس الوزراء على كتاب الهيئة العامة للطوارئ والأزمات القاضي بتخصيص مبلغ وقدره 500 ألف دينار ليبي من ميزانية الهيئة بعد اعتماد ميزانية 2015. وناقش المجلس كتاب وزير المالية بشأن نقل قيمة من مخصصات فرع جهاز المياه والصرف الصحي بنغازي المخصصة لشراء قطعة أرض لتنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة الكويفية ونقل المخصص لسداد مرتبات العاملين بفرع الجهاز وتمت الموافقة على هذا الكتاب.
كما استعرض مجلس الوزراء كتاب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة بشأن تقديرات مصروفات الحج للمبتورين وأهالي الشهداء والمفقودين وكذلك تكلفة الحج لهذا العام. وتمت الموافقة على أن يكون الدعم بنسبة 100 % بالنسبة للمبتورين وأهالي الشهداء ونسبة 30 % بالنسبة لباقي الحجاج لهذا العام. وأعطى مجلس الوزراء الإذن لمصلحة المواصلات والنقل لاستكمال الدراسات الاقتصادية لمطار وميناء أجدابيا وعرضها على المجلس فور الانتهاء منها. كما وافق المجلس للمؤسسة الوطنية للنفط بتخصيص مبلغ مالي قدره خمسة ملايين و700 ألف دينار للإنفاق منها على الباب الثاني فيما يخص الأمور التسييرية على أن يتم خصمها من مستحقات المؤسسة بعد التنسيق مع وزارة المالية والتخطيط بعد اعتماد ميزانية 2015.

وقرر مجلس الوزراء خلال هذا الاجتماع منح الإذن للمجلس البلدي بنغازي بإنشاء مستشفى للجراحة والحروق على أن تتولى وزارة الصحة وضع الشروط والمواصفات على أن يكون مقره خارج التجمعات السكنية. كما وافق المجلس على منح قيمة إضافية للجنة الأزمة بالزنتان على أن لا يتم صرف أي مبلغ إلا بعد تسوية المبالغ السابقة ووفق السيولة المتاحة لوزارة المالية والتخطيط. وناقش المجلس كتاب هيئة المناطق الصناعية القاضي بتعديل قرار تشكيل مجالس الإدارة المناطق الصناعية وتمت الموافقة عليه بحيث يتكون مجلس الإدارة من سبعة إلى 11 شخصًا على أن يكون رئيس مجلس الإدارة مندوبًا على سبيل التفريغ. واختتم مجلس الوزراء اجتماعه بالموافقة على تسمية سالم سالم اللطيف رئيسًا للجنة التسييرية لاتحاد عام غرف التجارة والصناعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق