الأربعاء، 20 مايو 2015

ليبيا_بيان فرع العدالة والبناء (مصراتة) بشأن مساعي التهدئة والمصالحة الوطنية


بيان فرع العدالة والبناء (مصراتة) بشأن مساعي التهدئة والمصالحة الوطنية
في ظل الأوضاع الأمنية الصعبة التي تعصف ببلادنا الحبيبة، لا زال حزب العدالة والبناء يؤكد على دأبه المستمر في المناداة إلى حقن دماء الليبيين وضرورة الحل السلمي للأزمة التي تشهدها ليبيا.
وتأكيداً علي بيانات الحزب السابقة، بشأن دعم الحوار بين أبناء الشعب الليبي؛ فإننا في فرع العدالة والبناء مصراتة نؤكد على الآتي:
1. نبارك كل الجهود المبذولة من كتائب الثوار والمجلس البلدي الرامية نحو حقن دماء الليبيين والصلح بينهم، وعودة المدنيين إلي مناطقهم، ونعتبرها بداية حقيقية للوصول إلي مصالحة وطنية شاملة بين أبناء الوطن.
2. ندعو قادة الرأي والساسة إلي تغليب صوت العقل والحكمة والابتعاد عن الخطاب الذي يغذي الفرقة بين الليبيين، مستغربين في الوقت ذاته تصرفات بعض الشخصيات السياسية التي تدفع باتجاه التصعيد والصدام العسكري.
3. نؤكد على احترام الحراك والتدافع السلمي الذي سيدفع حتمًا في اتجاه مشاركة الجميع في صناعة البديل الأفضل، بعيداً عن الإقصاء والتشكيك في النوايا والتخوين.
4. دعوة كل أعضاء الحزب في المدينة، وكذلك الأطراف السياسية ومؤسسات المدنية والإعلامية إلي المشاركة والمساهمة الفعالة في أي حراك سلمي يدعو إلى حقن الدماء ولم شمل الليبيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق