الأحد، 22 مارس 2015

بريطانيا_ بريطانيا تطلق حملة لتوعية جنودها بالإسلام

وكالات: ضمن مساعي التوعية بالإسلام، احتضنت وزارة الدفاع البريطانية تظاهرة لتعريفِ جنودها بالإسلام، واعتبرت القيادة العسكرية هذه المبادرة تأكيداً على التسامح والتعايش بين مختلف الأديان في المؤسسة العسكرية وفي النسيج البريطاني المتنوع. وفقا لما ذكرت شبكة "العربية". واجتمع مسلمون وغير مسلمين في وزارة الدفاع البريطانية لإطلاق حملة توعية الجنود البريطانيين بالإسلام وتسليط الضوء على أهمية دور المسلمين في القوات المسلحة، الذين أصبحوا أكثر قدرة على الاندماج لخدمة بلادهم. يقول مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني "إن القوات المسلحة تحمينا جميعا بمختلفِ انتماءاتِ المجتمع العِرقية، وبغض النظر عن المعتقَدِ الديني أو الثقافي، فأولئك الذين يحموننا في القوات المسلحة يعكسون التنوع الديني في نسيج المجتمع الذين يخدِمونه".
"أشعر أن نصف مشاكل العالم
هي بسبب عدم التفاهم......."
نفيد محمد: "الجندي المسلم في القوات
البريطانية يتلقى معاملة أفضل بكثير"
"عاصم حافظ" كان أول إمام للجنود المسلمين في بريطانيا ورافقَهُم في مهام خارجَ البلد لتقديم الرعايةِ الدينيةِ المناسِبة التي يحتاجونَها خلال تأدية مهامِّهم العسكرية والإنسانية. كزيارتِه الأخيرة لسيراليون للوقوفِ على جهودِ أفراد الجيش البريطاني ومساعدتهِم في محاربةِ فيروس إيبولا. يقول عاصم حافظ المستشار الإسلامي في وزارة الدفاع البريطانية "أشعر أن نصف مشاكل العالم هي بسبب عدم التفاهم، لذلك فإذا كنا قادرين على تحسين هذا التفاهم وتحسين الوعي فإننا سنكون في وضع أفضل لحل الكثير من مشاكل العالم". وقد أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، في مارس 2014، "عاصم حافظ" أول إمام في قواتها المسلحة حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية تقديراً لخدماته، وقالت الوزارة إن الإمام، عاصم حافظ، مستشار الدين الاسلامي لرئيس أركان الدفاع وقادة الجيش حصل على وسام الامبراطورية البريطانية تكريماً لخدماته للقوات المسلحة ودعم عملياتها في أفغانستان.
وأضافت أن تكريم الإمام حافظ جاء أيضاً تقديراً لتقديمه الدعم الروحي والرعوي للجنود المسلمين الذين يخدمون في القوات المسلحة البريطانية، وتزامن مع اطلاق أسبوع التوعية بالإسلام بهدف رفع الوعي بشأن ثاني أكبر دين في بريطانيا. وأشارت الوزارة إلى إن حصول الإمام حافظ على الوسام يعكس التزامه بالجنود المسلمين في القوات المسلحة البريطانية، وتحسين التفاهم الديني بين القوات الدولية والناس في افغانستان. وكان الجيش البريطاني قد عيّن حافظ، إماماً لديه في عام 2005 لتقديم النصائح لقادته حول المسائل الدينية والثقافية، وعمل خلال الفترة بين 2010 و 2012 على دعم بناء السلام وتحقيق الاستقرار وتسوية النزاعات في أفغانستان. ويَزيد عددُ المسلمين في القواتِ المسلحة البريطانية عن 600 جندي ويحظَون بمعاملة من وزارةِ الدفاع تحترم الاختلافَ الديني وتدعَمُ التعايشَ والحوارَ مع تصاعد تهديدِ المتطرفين لأمنِ بلدٍ منفتح على جميع الثقافات.
ويؤكد "نفيد محمد" نقيب في الجيش البريطاني أن الجندي المسلم في القوات البريطانية يتلقى معاملة أفضل بكثير، خدَمتُ بلدي لثمان وعشرينَ سنة كجندي احتياطي في الجيش، وشاهدت عدة تغييراتٍ إلى أن أصبحت الحياة أكثرَ راحة بفضلِ اعتماد سياسات تلبي احتياجاتِ جميع المجتمعات الدينية وغير الدينية من مختلف الأجناس، الأمورُ مختلفة وأفضل. ويعمل المنتدى الإسلامي العسكري الذي تم تشكيلُه مؤخرا، على تعزيز الشراكةِ بين المسلمين في بريطانيا ووزارة الدفاع وتشجيع حوار أفضل يساهم في تسليط الضوء على الدور الهام الذي يلعبه المسلمون البريطانيون في القواتِ المسلحة سواء في الماضي أو في الوقت الحاضر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق