الخميس، 19 مارس 2015

تركيا_ثلاث أسر بريطانية تطالب بالاجتماع مع أردوغان

رويترز: وجهت عائلات 3 فتيات بريطانية يعتقد أنهن سافرن عن طريق تركيا إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش نداء تطالب فيه بالاجتماع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وكانت أميرة عباسي (15 عاما) وشميمة بيجوم (15 عاما) وكاديزا سلطانة (16 عاما) سافرن إلى إسطنبول من لندن يوم 17 فبراير شباط. ويعتقد أنهن عبرن الحدود التركية التي تمتد 900 كيلومتر مع سوريا للانضمام إلى المتشددين.
وقالت تركيا الأسبوع الماضي ان الفتيات البريطانيات الثلاث تلقين مساعدة للعبور إلى سوريا من جاسوس يعمل في بلد عضو في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش. وظهرت لقطات في وسائل الاعلام التركية تبين رجلا يساعد في نقل الفتيات إلى مكان قريب من الحدود. ووجهت عائلات الفتيات والسلطات البريطانية نداءات متكررة للفتيات لكي يعدن إلى الوطن. وقال مصدر في مكتب أردوغان الأربعاء إنه على دراية بطلب الاجتماع لكنه أضاف أن العائلات لم تتلق مساعدة كافية في بريطانيا. 
وفي مقابلة سجلتها تلفزيونيا في لندن وكالة دوجان التركية للأنباء قال حسين عباسي والد إحدى الفتيات انه يأمل أن يطير إلى تركيا، مضيفاً أن أسر الفتيات لم تتلق مساعدة كافية في بريطانيا. وقال عباسي "تركيا هي آخر مكان يمكننا أن نحصل فيه على مساعدة من أردوغان." من جهته، قال محمد تسنيم أكونجي الذي يمثل الاسر في مقابلة مع قناة تلفزيون تي.آر.تي. الحكومية التركية انه يأمل أن يتمكن مسؤولون أتراك من وضعهم على اتصال مع الفتيات.وقال "نأمل أن يكون لدى السلطات التركية نوعاً ما القدرة لتوصيل رسائل إلى أفراد قد يكونوا مستمعين." يذكر أنه في يونيو الماضي تمكنت حكومة أنقرة من تأمين الافراج عن 46 رهينة تركياً احتجزهم داعش في مدينة الموصل بشمال العراق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق