الخميس، 19 فبراير 2015

ليبيا_وفد مبادرة الجنوب يلتقي مجالس الشورى بجبل نفوسه

وال: وصل وفد مبادرة أبناء الجنوب مساء أمس الأربعاء إلى مدينة جادو ضمن جولته التي يقوم بها بمنطقة الجبل. وألتقى الوفد مع أعضاء مجلس المحلي والشورى بجادو وعدد من أعضاء مجالس الشورى بمدن الامازيغية بجبل نفوسه "نالوت وكاباو وطمزين والرحيبات ويفرن والقلعة". وجرى خلال هذا اللقاء عرض تفاصيل مبادرة الجنوب من قبل أعضاء الوفد والتي تضمنت دعوة كافة أطراف الاقتتال في كافة الجبهات لضرورة وقف الاقتتال وحقن الدماء والجلوس على طاولة الحوار بعد توقف اطلاق النار. كما تضمنت مبادرة أبناء الجنوب دعوة كافة وسائل الاعلام إلى تبني خطاب اعلامي متوازن يبتعد عن التأجيج والإثارة ويدعو إلى وقف نزيف الدم والمصالحة.
وأوضح "إمحمد العجيلي" أحد أعضاء مبادرة الجنوب في كلمة له خلال لقائهم مع مجلسي المحلي والشورى بمدينة جادو وممثلي مجالس الشورى بمدن الامازيغية بجبل نفوسه أن الهدف الرئيسي من هذه المبادرة هو إنهاء الحرب وحقن دماء الليبيين ولانقاذ ليبيا. وأضاف أنهم قد لاحظوا خلال جولتهم بالمدن التي قد زاروها مؤخر الرغبة لدى الجميع في الجلوس على طاولة واحدة ووضع حد لما تمر به البلاد من الصراعات والاقتتال بين أبناء البلد الواحد. وشدد "العجيلي" في كلمته أن أعضاء المبادرة كانوا حريصين منذ بداية جولتهم بالمدن الليبية أن يكون العمل والاجتهاد لاجل ليبيا فقط بعيدا على أي توجه سياسي أو قبلي.
من جانبه أكد "سالم لاعمى" رئيس مجلس الشورى بجادو في كلمته أن أهالي جادو مع كل مبادرة لرأب الصدع واصلاح ذات البين أجل بناء ليبيا بعيدا عن الاجندات الخارجية، مشيرا بأن شعار أهالي جادو هو ليبيا وحدة واحدة بجميع مكوناتها عرب وأمازيغ والطوارق والتبو . وصرح "سالم البدراني" رئيس المجلس المحلي جادو لمراسل وكالة الأنباء الليبية أن مدينة جادو مع أي مبادرة من شأنها أن تساهم في وقف الحرب وتعيد لليبيا هيبتها ومكانتها. وسيتوجه وفد مبادرة الجنوب إلى مدينة تيجي ومنها إلى بني وليد وترهونة ومسلاته كما انه سيلتقي بالعاصمة طرابلس مع الاهالي المهجرين من ككله وورشفانة وتاورغاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق